شريط الأخبار

حركة حماس تُعد مبادرة للمصالحة

07:14 - 04 تموز / مارس 2011

حركة حماس تُعد مبادرة للمصالحة

فلسطين اليوم- غزة

أكدت حركة حماس اليوم الجمعة، أنها تعكف حالياً على إعداد مبادرة بمشاركة كل القوى الفلسطينية للخروج من المأزق الفلسطيني الحالي.

وأوضح فوزي برهوم الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن "البعض" يستخدم "شعار إنهاء الانقسام" كشماعة" لخلط الأوراق في غزة"، متهماً حركة "فتح" بتصدير أزماتها الداخلية بافتعال "مبادرات بشكل تهريج إعلامي لكن دون أن ترسل إلى حماس أي ورقة فيها مبادرة سليمة متكاملة".

ونفى برهوم، تلقي حماس أي مبادرة من فياض للمصالحة ورأى أنها عبارة عن فرقعات إعلامية يلقي بها فياض بين الفينة والأخرى، مبيناً أن فياض لا يمثل أي طرف فلسطيني لتقبل حماس منه أي طرح، واتهمه أنه أجرم بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح برهوم في تصريحات صحفية، أن حركة حماس تعكف على إعداد مبادرة تعتمد على مصالحة فلسطينية تجسد الشراكة الحقيقة وتدافع عن ثوابت الشعب الفلسطيني، وإعادة بناء وهيكلة منظمة التحرير".

وقال إنها تعتمد على تجسيد منظومة فلسطينية يشارك فيها كافة أطياف الشعب الفلسطيني في ظل ما يجري من تصفية للقضية من قبل السلطة وحركة فتح، وما نشرته الجزيرة وثائق تفضح السلطة.

وأضاف أنه كون حركة حماس تقود المشروع الفلسطيني فمن واجبها أن تبدأ دائما بما يرعى هذه المصلحة لإنجاح هذا المشروع، وكان أن تعي خطورة هذه المرحلة وهي التي تبادر إلى طرح هذه المبادرة إلى كافة شرائح من خلال الفصائل لبلورة موقف وطني.

في موضوع آخر، أكد الناطق باسم حماس وجود اتصالات مع المجلس العسكري الحاكم لمصر بعد الإطاحة بنظام حسني مبارك وقيادة المعارضة والثورة المصرية، وقال "أنا أعتقد أن الأيام المقبلة ستشهد مزيد من العلاقات المتطورة بين حماس والقيادة المصرية الجديدة".

وأوضح "نسعى إلى الارتقاء بهذه العلاقة بما يخدم القضايا المتبادلة، قضايا فلسطينية وقضايا مصرية، نحن لا نطالب بمصالح لحركة حماس كمصلحة فئوية نحن نريد مصلحة وطنية تنبني على علاقة فلسطينية قوية تعزز من صمودنا ونواجه بها العدو الصهيوني".

 

انشر عبر