شريط الأخبار

السلطة: زيادة رواتب الأسرى في أبريل المقبل بأثر رجعي

06:49 - 04 تموز / مارس 2011

السلطة: زيادة رواتب الأسرى في أبريل المقبل بأثر رجعي وبنسبة 100%

فلسطين اليوم-  رام الله

أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين بالحكومة الفلسطينية برام الله عيسى قراقع اليوم الجمعة، أن زيادة رواتب الأسرى والأسيرات القابعين في سجون الاحتلال ستبدأ في شهر نيسان المقبل، بأثر رجعي بعد إقرار موازنة السلطة الوطنية للعام 2011.

وأضاف قراقع، أن مجلس الوزراء في حكومة رام الله أقر في وقت سابق زيادة الرواتب للأسرى في السجون بطلب من وزارة الأسرى، ويشمل ذلك موظفي السلطة الوطنية المدنيين والعسكريين، وأن الزيادة ستكون 100% وفق سلم الرواتب الجديد.

جاءت أقوال قراقع خلال احتفال توقيع اتفاقية تعاون مع عيادات النخبة لطب الأسنان في بيت لحم، اليوم الجمعة، بمشاركة المحافظ عبد الفتاح حمايل، ورئيس نقابة أطباء الأسنان بسّام النوباني، وعائلات الأسرى والأسرى المحررين، في مقر عيادات النخبة في مدينة بيت لحم.

وأشار إلى أنه بعد مشاورات مع الأسرى ووزارة المالية، تم الاتفاق على إعارة الأسرى العسكريين والمدنيين على نظام الأسرى لغرض الراتب فقط، مع الالتزام بحقوقهم الوظيفية وعدم المساس بها وتسوية أوضاعهم وفق القانون.

وتتضمن اتفاقية التعاون، خصم 35% من قيمة تكاليف علاج الأسنان للأسرى المحررين، وعائلات الأسرى وأبنائهم، كجزء من مساعدتهم في تخفيف الأعباء المادية عنهم.

وشكر حمايل الأطباء في عيادات النخبة على هذه المبادرة، واعتبرها مقدّمة لمزيد من المبادرات من كافة المؤسسات، وفي جوانب أخرى اقتصادية واجتماعية وصحية وخدماتية، لمساعدة الأسرى وأبنائهم، ورأى فيها تحديا لواقع الاحتلال ولواقع السجون، وتأكيدا على التمسّك بحرية الأسرى وإطلاق سراحهم.

ومن الجدير بالذكر، أن عيادات النخبة تعتبر من المراكز المميّزة في طب الأسنان على مستوى الوطن، حيث تحتوي على عيادات مجهّزة بكافة الأجهزة الطبية الحديثة، ويعمل فيها أطباء من كافة التخصصات ذات الصلة.

انشر عبر