شريط الأخبار

فيديو: المناظرة التلفزيونية التي عجلت بإستقالة شفيق

03:34 - 03 تموز / مارس 2011

فيديو: المناظرة التلفزيونية التي عجلت باستقالة شفيق

فلسطين اليوم- وكالات

معركة حقيقية لم تقل عن ضراوة عن التي دارت بين قوات الشرطة للاعتداء علي المتظاهرين السلمين في أحداث مظاهرات وثورة غضب المصريين، حيث قام الروائي والأديب علاء الأسواني بتعرية وكشف الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء السابق في حوار ساخن جدا بين الاثنين، كان آخر حوار تليفزيوني لأحمد شفيق قبل تقديم استقالته صباح اليوم الخميس وذلك على شاشة قناة اون تي في.

 

ووجه الاسواني الانتقاد لشفيق بسبب دفاعه المستميت عن أمن الدولة إذ قال : 'كيف يمكن لشفيق تحقيق المطالب التي نادى بها الشعب خلال ثورته فى الخامس والعشرين من يناير وهو في نفس الوقت من المؤيدين لنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك؟'.

 

واتهم  الأسواني رئيس الوزراء بأنه لا يصلح لتولي منصب رئيس الوزراء لأنه من رجال النظام السابق الذي أفسد الحياة السياسية وهو ما دعا شفيق إلى الأمر الذي أثار غضب شفيق مما جعله يخرج عن شعوره قائلا للأسواني  'انت مش فاهم حاجة' فرد عليه الروائي العالمي قائلا : 'أنا افهم جيدا ما اقول انت وزير سياسي وليس وزير تكنوقراط'، وهو ما دعا رئيس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال إلى الرد عليه قائلا ' أنا وزير تكنوقراط.. ومبارك ليس له علاقة بنجاحي'.

انشر عبر