شريط الأخبار

ليبيا: كل من هو فلسطيني أو تونسي أو مصري في خطر

12:13 - 03 تشرين أول / مارس 2011

فلسطينيون بليبيا: كل من هو فلسطيني ,تونسي أو مصري في خطر

فلسطين اليوم-غزة(خاص)

في ظل الاتصالات المتتالية بين الفلسطينيين بغزة وأقاربهم وأبناءهم بليبيا , ظهرت أزمة حقيقية للمتواجدين هناك والمطالبين بتدخل الجهات الفلسطينية الرسمية لإنقاذهم في ظل تجوال العديد من الملثمين في شوارع طرابلس وعدد من المدن المجاورة ك"سرت" و"الزاوية" وتاجوراء" وغيرهم  للبحث عن كل من هو فلسطيني أو مصري أو تونسي ..

أنباء تحدثت عنها والدة الطالب "س الهباش" المتواجدة في اجدابيا وابنها في طرابلس والذي يكمل دراسته  ولم يستطع حتى اللحظة الوصول لإجدابيا , بسبب الحواجز المليئة بالملثمين وإطلاق النار العشوائي ,وتدقيق عدد من الموالين للقذافي بشخصيات المارة إذا ما كانوا من الفلسطينيين أو التونسيين أو المصريين.

وسط بكاء لم ينقطع تتحدث المواطنة لمراسلة"فلسطين اليوم" أن مدينة إجدابيا هادئة نوعاً ما بالرغم من القصف بين الفينة والأخرى , ولكن الحياة أصبحت صعبة للغاية في ظل تناقص العديد من المواد الغذائية, بالإضافة للخوف الكبير دون أن نجد أي جهة رسمية تتواصل معنا.

وفي نفس الاتصال وفي اجدابيا  تواجدت عائلة فلسطينية تقطن نصفها في بنغازي نظراً لظروف الجامعات , والباقي في إجدابيا.

حث قالت عائلة الهمص أن حياة الفلسطينيين أصبحت كرب وخاصة أن العديد من الدول تسافر بسهولة ولكن الفلسطينيين مغضوب عليهم أينما تواجدوا, مناشدة القائمين على تسير شؤون الفلسطينيين بالتحرك وبسرعة.

وقال إن اخبار وصلتنا من أصدقائنا في طرابلس ان المناطق الغربية , تهدد حياة الفلسطينيين ويتم اعتقال مصريين وتونسيين أثناء مغادرتهم للأرضي الليبية .

مصير مجهول ينتظر العشرات منهم وسط غياب المتابعة , والحديث عن الاتصال بالسفارة المصرية لتنسيق مغادرتهم عبر مصر لغزة.

 

انشر عبر