شريط الأخبار

محاكم الاحتلال تؤجل محاكمة الناشط في المقاومة الشعبية عيسى عمرو

11:56 - 03 حزيران / مارس 2011

محاكم الاحتلال تؤجل محاكمة الناشط في المقاومة الشعبية عيسى عمرو

فلسطين اليوم _ الخليل

أجلت المحكمة العسكرية "الإسرائيلية" اليوم الخميس محاكمة الناشط في مجال حقوق الإنسان والمقاومة الشعبية عيسى إسماعيل عمرو البالغ من العمر ثلاثين عاما.

 

وكانت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" قد اعتقلت الناشط عمرو يوم الثلاثاء الماضي بعد استدعائه للتحقيق في مركز الشرطة "الإسرائيلية" لمحافظة الخليل قرب مستعمرة "كريات أربع" شرق مدينة الخليل، ثم نقلته إلى معسكر اعتقال كفر عصيون جنوب بيت لحم.

 

وقال محامي الأسير إن سلطات الاحتلال تتهم عمرو بالتحريض والانتماء إلى تنظيم غير قانوني، إلا أن عمرو رفض الإدلاء بأية أقوال خلال التحقيق معه.

 

وعقب الناطق باسم تجمع شباب ضد الاستيطان هشام الشرباتي على اعتقال الناشط عمرو ووصفه بالمحاولة البائسة لإرهاب عمرو ونشطاء المقاومة الشعبية غير العنيفة في فلسطين الذين يناضلون ضد الاحتلال نضالا مشروعا غير عنيف يدافعون فيه عن حقوق شعبهم.

 

 وأضاف الشرباتي أن اعتقال عمرو يأتي أيضا في أعقاب نجاح تجمع "شباب ضد الاستيطان" في تنظيم حملة دولية فضحت ممارسات الاحتلال العنصرية داخل مدينة الخليل، وأبرزت الوجه العنصري القبيح للاحتلال فيها والمتمثل بإغلاق المحلات التجارية وإغلاق شارع الشهداء بدعوى حماية نحو 600 مستعمر يسكنون قلب الخليل حوّل وجودهم حياة نحو 200 ألف فلسطيني هم سكان مدينة الخليل الفلسطينيين، إلى جحيم لا يطاق.

انشر عبر