شريط الأخبار

القذافي: العرب يحسدوننا

08:53 - 03 تموز / مارس 2011

القذافي: العرب يحسدوننا

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي أنه ما زال إصلاحيا، لكنه اضطر وهو يرى ما وصفه بالخطوط الحمراء تنتهك، أن يصطف إلى جانب النظام. وقال في حوار مع «الشرق الأوسط»: «أنا لما كانت الأمور «تمام كنت معارضا وإصلاحيا، وكل حاجة، ولكن عندما يدوس الناس الخطوط الحمراء «فأنا أضربهم بالجزمة».

إلى ذلك، قال العقيد القذافي أمس، خلال حفل بمناسبة الذكرى الـ34 لإقامة الجماهيرية في ليبيا: إن «الشعوب العربية تكره الشعب الليبي، وتحسده على ما لديه من خير، لأنه في ليبيا نفط ومساحة كبيرة وعدد قليل من السكان، وحتى من لديهم النفط أيضا يشعرون بالحسد تجاه ليبيا، ويتمنون لو أن ليبيا تخلو من النفط».

في غضون ذلك، احتكمت ليبيا للسلاح، إذ تمكن الثوار الليبيون من استعادة السيطرة على معظم أرجاء مدينة البريقة، التي تقع على بعد نحو 200 كيلومتر جنوب غربي بنغازي، وذلك بعد محاولة فاشلة لقوات عسكرية تابعة للعقيد القذافي للتوغل داخل مدينة البريقة، كما أكد المتحدث الإعلامي باسم الثوار أنهم تمكنوا من إسقاط طائرة عسكرية موالية للقذافي.

وأكد شهود عيان أن الثوار تمكنوا من إعادة تحرير معظم البريقة صباح أمس، عدا منطقة المطار، بعد معارك طاحنة مع القوات الموالية للقذافي بدأت مساء أول من أمس، وأسفرت عن مقتل 14 من الثوار.

انشر عبر