شريط الأخبار

عمرو موسى يشارك لآخر مرة والوزراء العرب يدعون ليبيا لوقف العنف

09:37 - 02 حزيران / مارس 2011

عمرو موسى يشارك لآخر مرة والوزراء العرب يدعون ليبيا لوقف العنف

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في افتتاح اجتماع المجلس الوزاري الجامعة العربية اليوم الأربعاء أن "هذا هو الاجتماع الوزاري الأخير للامين العام الحالي (للجامعة العربية)"، في اشارة إلى انه سيترك منصبه بعد هذا الاجتماع.

وكان موسى أعلن انه سيترك موقعه كأمين عام للجامعة العربية في نهاية ولايته الحالية في ايار/ مايو المقبل.

 

وأعلن موسى انه ينوي ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المصرية التي لم يتحدد موعدها بعد.

 

وأعلن المجلس الأعلي للقوات المسلحة المصرية، الذي تولى زمام الامور في مصر بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 شباط/ فبراير الماضي، أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في نهاية مرحلة انتقالية مدتها ستة اشهر وبعد تنظيم انتخابات مجلسي الشعب والشورى.

 

غير أن العديد من القوى السياسية والشخصيات المصرية ومن بينها عمرو موسى نفسه، اعربت عن اعتقادها بانه ينبغي ان تسبق الانتخابات الرئاسية الانتخابات النيابية وهو اقتراح يجري دراسته من قبل المجلس العسكري، بحسب ما افادت بعض الصحف المصرية.

 

ومن جهة أخرى، دعا وزراء الخارجية العرب القيادة الليبية اليوم الأربعاء إلى اتخاذ موقف شجاع لوقف إراقة الدماء واحترام مطالب الشعب المشروعة.

 

وقال هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي الذي رأس الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية الذي يعقد بمقر الجامعة العربية في القاهرة إن ما يحدث في ليبيا شأن ليبي مؤكدا أن العرب لا يريدون أي تدخل أجنبي.

 

ثم دعا الوزراء إلى الوقوف في صمت لتكريم ذكرى الذين قتلوا في موجات احتجاج مطالبة بالاصلاح في أنحاء المنطقة.

 

 

 

انشر عبر