شريط الأخبار

أسير من نابلس يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

07:19 - 02 تشرين أول / مارس 2011

أسير من نابلس يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم- نابلس

أفادت وزارة الأسرى والمحررين في غزة, بان الأسير إبراهيم لطفي حلمي الطقطوق (41 عاماً) من مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة دخل عامه الـ23 في السجون بشكل متواصل .

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة، بأن الأسير "الطقطوق" معتقل منذ 3/3/1989, بعد أن استطاع هو وزميله سيمر النعنيش من قتل جندي صهيوني بحجر كبير القوة على دورية للاحتلال ، وقد حكم بالسجن المؤبد مدى الحياة وهدم بيته.

ويعتبر الأسير "الطقطوق" أحد عمداء الأسرى، وأحد قيادات الحركة الأسيرة في السجون، وله معاناة  خاصة مع قضية الزيارات ، حيث أن والديه متوفيان ، وليس لديه أقارب من الدرجة الأولى ممن يسمح لهم بالزيارة ، لذلك فهو لا يزوره احد .

ويعانى الأسير من عدة أمراض نظراً للسنوات الطويلة التي أمضاها في سجون الاحتلال ، فى ظل ظروف قاسية ، حيث أمضى عدة سنوات في العزل الانفرادي ،وتنقل في معظم سجون الاحتلال .

وفى نفس السياق دخل الأسير "زياد سليم حسين سلمي", من سكان حي الزيتون شرق مدينة غزة,عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل ، حيث انه معتقل منذ 1/3/1993، ويقضى حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة ،وهو محروم من الزيارة منذ 4 سنوات كباقي اسري قطاع غزة .

ورغم مرور تلك السنوات الطويلة يتزايد الأمل لدى الأسيران بإطلاق سراحهما ضمن صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي شاليط ، ولا زال أمل ذويهم بالتحرر يتجدد كلما تجدد الحديث حول تقدم فى المفاوضات حول تلك الصفقة .

انشر عبر