شريط الأخبار

رئيس بلدية خزاعة يزور سلطة جودة البيئة في غزة

01:58 - 02 تشرين أول / مارس 2011

رئيس بلدية خزاعة يزور سلطة جودة البيئة في غزة

فلسطين اليوم _ غزة

زار وفدا من بلدية خزاعة يضم كلا من رئيس البلدية أ. كمال النجار وعضو المجلس البلدي أ. جمال أبو ريدة مقر سلطة جودة البيئة في مدينة غزة حيث كان في استقبالهم رئيس السلطة د. يوسف إبراهيم وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك وتبادل الأفكار والآراء والخبرات وتنسيق العمل المشترك بينهما في ما يخص أهداف البيئة وغاياتها وناقشوا اهتمامات السلطة وقضاياها وأولوياتها كما تطرقوا إلي أهم المشكلات البيئية الناتجة عن الحصار الاسرائيلئ والمعوقات وقلة الإمكانيات .

بدوره أوضح د. إبراهيم خطة سلطة جودة البيئة المتمثلة في الوصول لهدفها الأساسي و السامي وإستراتيجيتها المستقبلية وهي الوصول إلي تنمية بيئة مستدامة مسخرا في سبيل ذلك كل الطاقات البشرية والإمكانيات المادية المتاحة داخل الإدارات المختلفة والجهود التي يتم بذلها في العديد من المشاريع القائمة والمستقبلية كالعمل المتواصل في وادي غزة للوصول به إلي محمية طبيعية إضافة إلي عمل محطات معالجة للمياه العادمة للاستفادة منها في الاستخدامات الزراعية والحفاظ علي البيئة البحرية واستنزاف مواردها مؤكدا أن هذه الجهود تصطدم بالعديد من الصعوبات والمعوقات أهمها الحصار الإسرائيلي ومنع دخول المعدات والمواد اللازمة وقلة الموارد والمصادر وافتقار السلطة إلي الإمكانيات المادية والبشرية مضيفا أن الحرب الأخيرة علي غزة كان لها اكبر الأثر في تدمير البيئة الفلسطينية ومكوناتها نتيجة تعمد إسرائيل استخدام المواد المشعة والغازات السامة كاليورانيوم والفسفور في القضاء علي البيئة وتدمير معالمها .

من جانبه تحدث أ. النجار عن برامج ومشاريع بلدية خزاعة وأهدافها الداعية لتطوير البيئة مشيرا إلي الجهد الكبير الذي يقع علي عاتق بلديته لأنها تقوم علي خدمة منطقة حدودية خطيرة جدا تم تدمير أجزاء كبيرة من أحيائها والأراضي الزراعية ومناطق الصرف الصحي في الحرب الأخيرة علي غزة مما تطلب مضاعفة الجهود للمساهمة في حل هذه المشكلات منوها إلي أن بلديته تقدم خدماتها للمواطنين علي مدار الساعة وأنها تقوم علي إعداد العديد من المشاريع الخدماتية كالمشاريع الزراعية والاغاثية.

وفي الختام اتفق الطرفان علي إقامة ورشة عمل لبلديات المنطقة الجنوبية لبحث مشاكلهم ومناقشة قضاياهم والعمل المشترك من اجل الوصول إلي غاياتهم وأهدافهم والإعداد لمشاريع توعوية في شتي المجالات.

كما قام الوفد بتسليم د. إبراهيم شهادة شكر وتقدير لسلطة جودة البيئة علي جهودها المستمرة والمتواصلة في خدمة الوطن والمواطن

 

انشر عبر