شريط الأخبار

مديرية شمال غزة تختتم دورة في التصميم لمعلمي التربية الفنية

01:33 - 02 حزيران / مارس 2011

مديرية شمال غزة تختتم دورة في التصميم لمعلمي التربية الفنية

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، دورة في التصميم على برنامج "الفوتوشوب" لمعلمي ومعلمات التربية الفنية البالغ عددهم (32) معلما ومعلمة.

وقالت د.نهى شتات مديرة التربية والتعليم إن المديرية لن تألوا جهدا في سبيل النهوض بقدرات كافة المعلمين المهنية والفنية والإدارية، وذلك حرصا على التميز والتطور في الاداء العام الذي سيجني الطالب ثمرته بما يساهم في خدمة المسيرة التعليمية بشكل عام.

واشارت د.شتات إلى أن الدورات وورش العمل التي تعقدها المديرية للمعلمين بدأت تؤتي أكلها في معظم مدارس المديرية والتي شهدت في الآونة الأخيرة نقلة ملموسة لدى الطلبة وهو ما ترجمته نتائج الفصل الدراسي الاول.

من جهته قال أ.محمد حسونة مشرف التربية الفنية :" إن الدورة التي استمرت على مدار ثلاثة أيام في مدرسة عوني الحرتاني الثانوية للبنين، هدفت إلى تطوير مهارات وقدرات المعلمين والمعلمات الفنية باستخدام برنامج الـ"فوتوشوب" الذي يقدم مزايا كبيرة وواسعة في مجال التصميم الفني ".

وأضاف أ.حسونة إن المعلمين الذين تلقوا الدورة منوط بهم نقل الخبرات والمهارات التي اكتسبوها إلى الطلبة في المدارس خاصة وأن معظم المدارس في المديرية يوجد بها مختبرات حاسوب متطورة.

وتوجه ا.حسونة بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح الدورة لا سيما أ.محمود العسكري من مدرسة هاني نعيم الزراعية الذي قام بإعداد المادة النظرية والعملية للدورة.

من جانبهم أعرب معلمو ومعلمات التربية الفنية الذين شاركوا في الدورة عن استفادتهم من المادة العلمية والعملية التي تلقوها، مؤكدين أن ذلك سينعكس حتما على أدائهم ودورهم التربوي  الإيجابي. يشار هنا إلى المديرية عقدت في الآونة الأخيرة العديد من الدورات التدريبية لمعلمي ومعلمات التربية الفنية بهدف الارتقاء بقدراتهم وصقل مواهبهم وتعزيز مهاراتهم بما يتواءم مع التطورات المتسارعة في المجال الفني.

انشر عبر