شريط الأخبار

داخلية غزة تطالب الدول العربية بدعم الدفاع المدني في ظل تهديد الاحتلال للقطاع

01:00 - 02 تشرين أول / مارس 2011

 

داخلية غزة تطالب الدول العربية بدعم الدفاع المدني في ظل تهديد الاحتلال للقطاع

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

أكد الناطق باسم الداخلية بحكومة غزة إيهاب الغصين, اليوم الأربعاء, أن الحكومة تسعى دائماً لخدمة المواطن الفلسطيني, وحمايته من أي عدون صهيوني محتمل على قطاع غزة.

وأوضح الغصين لمراسل فلسطين اليوم, أن جهاز الدفاع المدني يشهد اهتمام كبير من قبل وزارة الداخلية, كونه جهاز خدماتي مدني يقدم خدمات انسانية للمواطنين لحمايتهم من الكوارث الطبيعية والحرائق والعدوان الصهيوني.

وأشار الغصين إلى أن الدفاع المدني لا يمتلك معدات عالية, مطالباً, المؤسسات الدولية والعربية لدعم جهاز الدفاع المدني خاصة أن الاحتلال الصهيوني يهدد بشن عدوان موسع على القطاع.

من جهته أكد مدير عمليات الدفاع المدني النقيب رائد الدهشان, أن الدفاع المدني يسير وفق استراتيجية محددة وطبيعية, في ظل التهديد الصهيوني المتواصل بشن عدوان على القطاع خاصة أن مقرات الدفاع المدني تتعرض للاستهداف والتدمير.

وأوضح الدهشان لمراسل فلسطين اليوم, أن الدفاع المدني يجد صعوبات جمة في تقديم الخدمات للمواطنين وتوفير الحماية الإنسانية لهم ولأطفالهم نتيجة الحرائق الطبيعة والاستهداف المتواصل من قبل الطائرات الصهيونية للقطاع التي تُحدث إرباك في صفوف المدنين.

وبين, أن الحصار الصهيوني عقبة كبيرة يواجهها الدفاع المدني, لما له من أثار سلبية على دخول المواد التي يحتاجها الدفاع المدني مثل مادة "الفوم" التي تقوم بعزل الأكسجين عن الماء.

وكان جهاز الدفاع المدني الفلسطيني, نظم فعاليات في ذكرى اليوم العالمي للدفاع المدني, اليوم الأربعاء في ساحة الكتيبة وسط مدينة غزة, لتؤكد على دورها الإنساني في خدمة المواطن الفلسطيني, بحضور نواب المجلس التشريعي والشرطة الفلسطينية.

وتخللت الفعالية عمليات إنقاذ لمواطنين تعرضت منازلهم للقصف وحرائق طبيعية, وشهدت إقبال كبير من المواطنين, للاستفادة من الأخطار التي يتعرضون لها يومياً بفعل استمرار استخدام المولدات الكهربائية, والغاز المنزلي وقدم الدفاع المدني ارشادات علاجية ووقائية للمواطنين لحماية أنفسهم من الأخطار التي يتعرضون لها.

انشر عبر