شريط الأخبار

مبارك يتلقى علاجا كيماويا في مستشفى عسكري بالسعودية

08:38 - 02 تموز / مارس 2011

مبارك يتلقى علاجا كيماويا في مستشفى عسكري بالسعودية

فلسطين اليوم: القاهرة

قالت صحيفة مصرية مملوكة للدولة الأربعاء إن حسني مبارك يتلقى علاجا في مستشفى عسكري في السعودية وهو أحدث تقرير صحفي عن صحة الرئيس المصري السابق بعد أن نفى الجيش تكهنات في وقت سابق.

ولم يمكن على الفور الوصول إلي متحدث باسم الجيش للحصول على تعقيب على التقرير الذي نشرته صحيفة الأخبار. ونفى مصدر عسكري امس الثلاثاء تقريرا صحفيا اخر قال إن مبارك (82 عاما) واسرته حاولوا الفرار من مصر وانه نقل بعد ذلك الى مستشفى في القاهرة.

 

وذكرت الاخبار في عددها الاربعاء نقلا عن "مصادر مطلعة" أن مبارك "متواجد حاليا في مدينة تبوك السعودية وتحديدا داخل القاعدة العسكرية الموجودة بالمدينة حيث يخضع لجلسات علاج من سرطان في القولون والبنكرياس".

 

واضافت قائلة "مبارك يخضع لجلسة علاج كيماوي لمدة ساعة كل خمسة أيام".

 

وقالت أيضا إن مبارك بدأ تلقي العلاج بعد أيام من تنحيه عن منصبه في 11 فبراير شباط.

 

ونسبت الصحيفة إلي المصادر قولها إن "أسرة الرئيس السابق بالكامل متواجدة حاليا معه في مدينة تبوك وإن زوجته سوزان وابنيه علاء وجمال مقيمون اقامة كاملة داخل جناح خاص بالقاعدة العسكرية".

 

وأبلغ مصدر عسكري رويترز الثلاثاء أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة- الذي يحكم مصر الان- نفى تقريرا صحفيا في وقت سابق قال إن مبارك وأسرته حاولوا الفرار إلى السعودية. ونفى المصدر أيضا ما ذكره التقرير من أن مبارك سقط مريضا بعد ذلك ونقل إلي مستشفى في القاهرة.

 

ومنذ تنحيه أمام موجة من الاحتجاجات المناهضة لحكمه قال مسؤولون مصريون إن مبارك موجود في منتجع شرم الشيخ المصري على البحر الأحمر. ونفوا أيضا تقارير وشائعات عن انه مريض.

 

وفرض النائب العام في مصر يوم الاثنين حظرا على سفر مبارك وأسرته أثناء التحقيقات في شكاوى بشان ثرواتهم.

 

وأصدر أيضا أمرا بتجميد اموال واصول مبارك وأسرته بعد تلقي بلاغات عن تضخم ثرواتهم بطرق غير مشروعة.

 

انشر عبر