شريط الأخبار

المصادقة على توسيع ضخم لمستوطنة "حومات شموئيل" في القدس

11:03 - 01 حزيران / مارس 2011

المصادقة على توسيع ضخم لمستوطنة "حومات شموئيل" في القدس

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

كشف المحامي قيس يوسف ناصر مساء اليوم الثلاثاء، أن قسم التخطيط التابع لبلدية القدس المحتلة صادق الأسبوع الماضي على مخطط تفصيلي يوسّع مستوطنة حومات شموئيل في المدينة بزيادة الوحدات السكنية والتجارية والأبنية العامة كالكنس والمدارس وروضات الأطفال والمراكز العامة.

وأوضح المحامي قيس ناصر قرار بلدية القدس بقوله: "نتحدث عن مخطط تفصيلي تبلغ مساحته نحو 250 دونما، وحسب المخطط سيتم إضافة 50 وحدة سكنية و8 كنس يهودية لمستوطنة حومات شموئيل في القدس المحتلة، كما انه سيضاف نحو 9000 مترا مربعا للأغراض التجارية، ويشمل المخطط أيضا بناء مدرسة ثانوية ومدرسة إعدادية وبركة سباحة ومركز عام وخمس روضات للأطفال.

وتابع المحامي قيس ناصر شارحاً للمخطط:" قدم هذا المخطط من قبل وزارة الإسكان الإسرائيلية التي عرضت أمام بلدية القدس المحتلة برنامجا تخطيطا يوّضح الحاجة الإسرائيلية لتوسيع المستوطنة. في جلستها يوم 21.2.2011 بحثت بلدية القدس المخطط، وأوصى قسم التخطيط التابع لبلدية القدس اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس التابعة لوزارة الداخلية الإسرائيلية أن تصادق نهائيا على المخطط، موضحا انه تم تحضير المخطط بالتنسيق الكامل مع بلدية القدس ومهندس البلدية ".

وفي السياق ذاته، يذكر المحامي قيس ناصر أنه حسب الوثائق التي كشف عنها مؤخراً فإن ما تسمى بوزارة الإسكان الإسرائيلية قد باعت منذ بداية العام الحالي نحو 90 وحدة سكنية في المستوطنات الإسرائيلية في القدس كما أنها أعلنت يوم 27.2.2011 عن فوز شركات إسرائيلية بمناقصات جديدة لبناء نحو 370 وحدة سكنية جديدة في المستوطنات نفي يعكوب، راموت، موديعين وبيتار عيليت .

انشر عبر