شريط الأخبار

جيش الاحتلال: لأول مرة في تاريخ العالم نجحنا في صد صاروخ "خزاعة"

08:35 - 01 حزيران / مارس 2011

جيش الاحتلال: لأول مرة في تاريخ العالم نجحنا في صد صاروخ "خزاعة"

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

ذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن كبار قيادة جيش الاحتلال تنفسوا الصعداء بعد أن نجحت منظومة ( معطف الرياح) بصد الصاروخ المضاد للدبابات والذي أصاب دبابة عصر اليوم في منطقة خزاعة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، بعد أن أطلقته المقاومة الفلسطينية تجاه دبابة من نوع مركفاه ( سيمان 4) مزوده بهذا النظام.

وقد أعرب قادة المنطقة الجنوبية عن ارتياحهم من صد منظومة معطف الرياح للصاروخ الفلسطيني، واصفين الأمر بأنه نجاح تاريخي الأول من نوعه على الحدود مع قطاع غزة. 

 وقال رئيس قسم دبابة المركفاة في وزارة الحرب الصهيونية يرون لفنات:"لقد اعترضنا صاروخاً وتعتبر تلك العملية أول عملية ناجحة في العالم كله وليس في كيان العدو فقط فقد أنقذت منظومة معطف الرياح حياة الجنود الذين كانوا داخل الدبابات حيث تتبع الدبابة للكتيبة رقم 9 في لواء رقم 401.

والجدير ذكره فقد سمحت ما تسمى الرقابة العسكرية الصهيونية بتاريخ 25 يناير بنشر أنه في الأسبوع الماضي تم تجهيز دبابة المركفاة المتمركزة حول قطاع غزة بمنظومة ( معطف الرياح) المضادة للصواريخ.

ووفقاً لصحيفة معاريف فقد تم نشر دبابات المركفاة سيمان 4 الأكثر تطوراً في كيان العدو، الأسبوع الماضي على الحدود مع قطاع غزة وهي مجهزة  بالمنظومة الدفاعية ضد الصواريخ (معطف الرياح) من إنتاج شركة رفائيل للصناعية العسكرية الصهيونية.

وقد أكد ضابط رفيع في جيش الاحتلال أمر نشر الدبابات حول القطاع وقال:"الحديث جاء لمواجهة الصواريخ المتطورة التي وصلت ليد فصائل المقاومة في غزة والتي هربت للقطاع عبر أنفاق رفح- حسب زعمه.

وجاء قرار تزويد دبابات المركفاة بمنظومة معطف الرياح بعد ما كشفه عنه اشكنازي عن صاروخ الكورنيت الذي خرق دباباة المركفاه شرقي مخيم البريج بعد إطلاق المقاومة صاروخ الكورنيت الذي أطلق بتاريخ 6ديسمبر واخترق دبابة من نوع مركفاه تابعه لكتيبة المشاه ( 53) حيث قرر جيش الاحتلال إجراء إعادة انتشار لجميع الدبابات والمجنزرات وقرر استبدال كتيبة 53 بكتيبة رقم 9 التابعة للواء رقم 401 التي تعتبر الكتيبة الوحيدة التي تمتلك منظومة ( معيل روح) ( معطف الرياح) حيث أن كتيبة رقم تسعة تمتلك دبابات مزودة بتلك المنظومة المضادة للصواريخ المتطورة مثل صاروخ الكورنيت الذي اخترق دبابة المركفاه شرقي مخيم البريج.

 وقد ذكر ما يسمى بقائد هيئة الأركان العسكرية غابي اشكنازي بأن المقاومة بتاريخ 6: ديسمبر من الشهر الحالي أطلقوا ولأول مرة صاروخ مطور من نوع ( كورنيت) من منطقة البريج (شرقي وادي غزة) نحو دبابة إسرائيلية كانت تقف جنوبي كيبوتس بئري الواقع مقابل مخيم البريج حيث نجح الصاروخ باختراق الدبابة من نوع مركفاه.

ولم يدل أشكنازي إن كان قتل في الحادث جنود صهاينة ولكنه قال بأن الصاروخ لحسن الحظ لم ينفجر داخل الدبابة.

وحسب أقوال اشكنازي فهذا الصاروخ من الصواريخ المطورة التي استخدمها حزب الله في حرب لبنان الثانية والتي أدت لمقتل عدد كبير من الجنود الصهاينة، ودمرت العديد من الدبابات وهذه هي أو مرة يطلق فيها هذا الصاروخ من غزة ووصف اشكنازي صاروخ (الكورنيت) صاروخ من النوع الثقيل.

انشر عبر