شريط الأخبار

هنية: المصالحة لا تتحقق في ظل التنسيق الأمني والتواطؤ على حصار غزة

08:26 - 01 كانون أول / مارس 2011


هنية: المصالحة لا تتحقق في ظل التنسيق الأمني والتواطؤ على حصار غزة

فلسطين اليوم- غزة

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية اليوم الثلاثاء، أن الشعب الفلسطيني ينتظر مصالحة حقيقية مبنية على أسس تأخذ طبيعة المتغيرات الراهنة، موضحاً أن الدعوات للمصالحة لا تتناسب مع استمرار الاعتقالات والمحاكم العسكرية والتعاون الأمني ضد المقاومة والتواطؤ على حصار غزة".

وأوضح هنية، خلال تقديمه واجب العزاء بوفاة الزعيم البروفسور نجم الدين أربكان في خيمة العزاء التي أقامتها جمعية IHH التركية في مدينة غزة، أن المصالحة الحقيقة الوطنية تحتاج لمسار ورؤية وقناعة واليات وإجراءات لتحقيقها .

وبين هنية، أنه لا يمكن أن تكون شعارات المصالحة هي من باب المناورة، من أجل جلب التعاطف الأمريكي مجدداً، بل يجب أن تكون في سياق وطني فلسطيني، وقال:" نحن دعونا لها وأكدنا أن الحوار هو الطريق الوحيد لتعزيز الشعب وتوحيده".

وأكد أنه، لا بد من الصدق مع الشعب حتى نخطو خطوات جدية، ولابد من وضع تصور وتنفيذ وإجراءات، وأن لا تكون المصالحة مجرد شعارات فقط للاستهلاك.

وقدم هنية خلال كلمته، تعازي الحكومة والشعب الفلسطيني لدولة تركيا حكومة وشعبا بوفاة هذا المفكر الإسلامي أربكان الذي أعطى لدينه وأمته الكثير، مشدداً على أن الروح الإسلامية الجديدة التي تسرى في الشعب هي من أسس لها هذا الرجل".

انشر عبر