شريط الأخبار

الحموري: 1000 طفل مقدسي تعرض للاعتقال خلال العام الفائت

04:18 - 01 تموز / مارس 2011

الحموري: 1000 طفل مقدسي تعرض للاعتقال خلال العام الفائت

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قال مدير مركز القدس للمساعدات الاقتصادية والاجتماعية زياد الحموري أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الفترة الأخيرة أكثر من 1000 طفل فلسطيني لم تتجاوز أعمارهم ال15 عاما.

 

وأشار الحموري في تعليقه على قيام سلطات الاحتلال باعتقال ستة أطفال من بلدة سلوان يوم أمس:" هناك استهداف واضح للأطفال في مدينة القدس المحتلة حيث تقوم سلطات الاحتلال بحملات اعتقال جماعية لهم".

 

وتابع الحموري:" نحن نوثق حملات اعتقالات مكثفة و للأطفال خاصة حيث تجاوزت عدد الأطفال الذين تم اعتقالهم مؤخرا أكثر 1000 اعتقال لأطفال تقل أعمارهم عن 15 عاما".

 

وقال الحموري ان عمليات الاعتقال ترافقها أعمال ترهيب  لهؤلاء الأطفال و عائلاتهم وقرارات و إبعاد عن المدينة و التي تتعارض مع القانون الإسرائيلي نفسه و القوانين الدولية.

 

واعتبر الحموري أن الهدف من هذه الاعتقالات هو كسر معنويات الأطفال و ترهيبهم و تخويفهم، و خاصة إنهم يقوموا بحملات ترهيب خلال التحقيق معهم و تهديدهم بالقتل و الإبعاد و الضرب.

 

ويرى الحموري أن سلطات الاحتلال فشلت في تنفيذ مخططاتها بهذا الاتجاه، وخاصة أن هؤلاء الأطفال يجدوا أنفسهم مطالبين بالدفاع عن حياتهم مستقبلهم فبيوتهم مهددة بالهدم وممارسات تمنعهم من ابسط حقوقهم في التعليم واللعب والعيش بحياة هادئة، إضافة إلى  اعتداءات يومية عليهم.

انشر عبر