شريط الأخبار

عباس: نبذل كل الجهود لإنهاء الانقسام واعادة الوحدة الوطنية

03:54 - 01 تموز / مارس 2011

 

عباس: نبذل كل الجهود لإنهاء الانقسام واعادة الوحدة الوطنية

فلسطين اليوم-رام الله

أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ظهر اليوم الثلاثاء, أن القيادة الفلسطينية، تبذل كل جهودها من اجل انهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية، لمواجهة كل التحديات الصعبة المحيطة بالقضية الفلسطينية.

وأكد عباس خلال لقائه وزير التجارة الصيني ده مينغ، ضرورة تتويج المصالحة الوطنية من خلال اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، والتي تشكل المدخل الحقيقي لإنهاء الانقسام، لان الشعب الفلسطيني سيكون هو الحكم في كل القضايا الخلافية.

وعن قضية المفاوضات مع كيان الاحتلال الصهيوني أكد عباس أن الاستيطان المدان دوليا، يشكل عقبة رئيسية أمام استئناف المفاوضات مع دولة الكيان لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس المحتلة.

وشدد عباس, على ضرورة تحديد مرجعيات واضحة للمفاوضات، تستند إلى المرجعيات الدولية والقانون الدولي، وأهمها حل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وأوضح عباس, تصويت 14 دولة إلى جانب القرار الفلسطيني والعربي والإسلامي لإدانة الاستيطان في مجلس الأمن يؤكد شرعية الموقف الفلسطيني، وعزلة "إسرائيل" دوليا نتيجة سياستها الاستيطانية.

وقد وقعت السلطة الفلسطينية برام الله وجمهورية الصين الشعبية، ظهر اليوم الثلاثاء، اتفاقية تقديم مساعدات عينية من قبل الحكومة الصينية، إلى السلطة بقيمة 5.5 مليون دولار.

وثمن عباس الدعم الصيني للشعب الفلسطيني وقيادته مشيدا, بالعلاقات التاريخية والمميزة التي تربط  القيادتين الفلسطينية والصينية، والشعبين الصديقين، مشيرا إلى أن الصين كانت وما زالت تقف إلى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

 

انشر عبر