شريط الأخبار

مبعوث الخارجية الروسية يُسلم مشعل رسالة خلال لقائهما أمس

03:37 - 01 حزيران / مارس 2011

مبعوث الخارجية الروسية يُسلم مشعل رسالة خلال لقائهما أمس

فلسطين اليوم: غزة

استقبل خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مساء الإثنين سيرغي فيرشينين مبعوث وزير الخارجية الرّوسي رئيس إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الروسية.

ونقل المبعوث الرُّوسي لمشعل رسالة من وزير الخارجية الروسي تعكس اهتمام روسيا بالتطورات الجارية في المنطقة، وتؤكِّد ثقتها بشعوب المنطقة وقدرتها على تقرير مصيرها بالطرق السّلمية.. ورؤية روسيا حول أثر هذه التطورات على عدد من القضايا الرئيسة في المنطقة، وخاصة القضية الفلسطينية.

وأكَّد المبعوث الروسي حرص روسيا على نقل وتوضيح رؤيتها حول جملة هذه التطوّرات لحركة حماس، والاستماع إلى رأي وموقف ورؤية الحركة لهذه التطوّرات وأبعادها وانعكاساتها على المنطقة والقضية الفلسطينية.

ومن جانبه، تناول مشعل التطورات الجارية ودلالاتها فيما يتعلَّق بالوضع العربي، وانعكاساتها على الصراع العربي (الإسرائيلي).. مؤكِّداً إصرار الشعب الفلسطيني على استعادة حقوقه الوطنية.

واعتبر مشعل أنَّ المفاوضات الفلسطينية (الإسرائيلية) فشلت، ولا مستقبل لها..داعياً إلى ضرورة المراجعة الشاملة للوضع الفلسطيني الداخلي في ظل ما تعانيه السَّاحة الفلسطينية من مآزق.. مؤكِّداً أنَّ المنطقة دخلت مرحلة جديدة تتطلب تغييراً في السياسات والمواقف، خاصة فيما يتعلق بالوضع الفلسطيني الداخلي، أو في إدارة الصّراع مع العدو الصهيوني.

انشر عبر