شريط الأخبار

د. رزقة: إصلاح م.ت.ف ضرورة ملحة لتحقيق المصالحة الوطنية

01:01 - 01 كانون أول / مارس 2011


د. يوسف رزقة: إصلاح م.ت.ف ضرورة ملحة لتحقيق المصالحة الوطنية

فلسطن اليوم-غزة

أكد د. يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء، أن إصلاح المرجعية السياسي للشعب الفلسطيني والمتمثل بإصلاح منظمة التحرير الفلسطيني والمجلس الوطني، ضرورة ملحة لتحقيق المصالحة المنشودة من الجميع.

 

وجدد رزقة التأكيد في تصريح صفحي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن تحقيق المصالحة وتشكيل حكومة موحدة يجب أن يتم بعد إصلاح المرجعية السياسية للشعب الفلسطيني، داعياً الجهة المكلفة بإصلاح المرجعية السياسية الدعوة فوراً لاجتماع الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية للبدء بعملية الإصلاح.

وأضاف "لا قيمة لأي خطوات أو تحركات أو تصريحات سياسية وإعلامية دون تحقيق ذلك".

وقال رزقة :" إن الحكومة وحماس مع المصالحة وإنهاء الانقسام ووقف معاناة أبناء شعبنا"، موضحاً أن الأنشطة الإعلامية المتعددة والصادرة عن جهات مسئولة في السلطة وحركة فتح بالضفة الغربية تعبر عن مواقف إعلامية ولا تعبر عن مواقف سياسية جادة ومحددة ومعلومة، والدليل أن حركة فتح رفضت مقترح فياض بإنشاء حكومة وطنية والإبقاء على أجهزتها الأمنية بالضفة وغزة، واعتبرت دعوة فياض دعوة فردية وتضر بحركة فتح والسلطة.

 

 ودعا السلطة وحركة فتح إلى اتخاذ مواقف سياسية جديدة ومحددة وناضجة تأخذ بالاعتبار التغيرات الإقليمية الجذرية وتحدد موقف النظام الفلسطيني من وثائق كشف المستور، مشدداً على ضرورة عدم السير في الحلقة المفرغة خلف التصريحات الإعلامية التي تضلل الرأي العام ولا بد من بدء الخطوة الأولى للخروج من الظروف الحالية والمتمثلة بإصلاح المرجعية السياسية للشعب الفلسطيني.

انشر عبر