شريط الأخبار

بيت عزاء لأربكان في غزة

12:51 - 01 تشرين أول / مارس 2011

 

بيت عزاء لأربكان في غزة

فلسطين اليوم-غزة

إفتتحت هيئة الإغاثة التركية "IHH" بالتعاون مع عدد من الشخصيات الفلسطينية بقطاع غزة , بيت عزاء للعلامة التركي نجم الدين اربكان إحدى الشخصيات السياسية المؤثرة وأول رئيس للوزراء من حزب إسلامي في تركيا بعد أن وافته المنية يوم الأحد الماضي عن عمر يناهز أربعة وثمانين عاما.

 

وقال محمد كايا رئيس مكتب هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH" في غزة إن بيت العزاء قد فتح منذ يوم أمس بعد تشجيع الفلسطينيين لأخذ واجب العزاء بشخصية أربكان وما يمثلة للقضية الفلسطينية من أهمية.

 

وقال كايا خلال حديث خاص ل"فلسطين اليوم" ان بيت العزاء المقام بالقرب من مقر تلفزيون فلسطين بتل الهوا شهد توافد عدد من الشخصيات الفلسطينية والأحزاب ومنها وفد من حركة الجهاد الإسلامي وعلى رأسهم الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي , بالإضافة لعدد من الوزراء وأعضاء المجلس التشريعي , وحركة الأحرار والديمقراطية وغيرهم.

 

وبين كايا أن الشعب الفلسطيني يعتبر العلامة أربكان أحد أعلام الدفاع عن القضية الفلسطينية , ويفهم البعد الحقيقي للصهيونية , مشيراً إلي أن الروابط التاريخية التي تربط الشعبين في الماضي والحاضر تظهر جلياً في كافة الأحداث.

ويظهر بيت العزاء المقام بغزة مدى العلاقة التي تربط الشعبين في ظل التوافد الكبير من قبل المعزيين بالعلامة اربكان , ومدى تعبيرهم تضامنهم وحزنهم بفقدان احد الشخصيات المدافعة عن القضية الفلسطينية .

انشر عبر