شريط الأخبار

الأوقاف تندد بتخصيص الاحتلال 86 مليون شيقل لتهويد القدس

12:27 - 01 حزيران / مارس 2011

الأوقاف تندد بتخصيص الاحتلال 86 مليون شيقل لتهويد القدس

فلسطين اليوم- غزة

ندَّدت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية بتخصيص حكومة الاحتلال مبالغ ضخمة بهدف توسيع بؤر الاستيطان وتنفيذ المخططات والحفريات في قلب المدينة المقدسة ، مشيرةً إلى أنه تم تحويل مبلغ 86 مليون شيقل لصالح أعمال ومشاريع غير مشروعة.

ولفتت إلى أن الاحتلال يدَّعي أن هذه المشاريع لخدمة المواطنين المقدسيين وتطوير الأحياء المقدسية في حين أن سهامهم موجهة نحو تهويد القدس وتحديداً محيط المسجد الأقصى المبارك، محذِّرةً من خطورة هذه المخططات والمشاريع المتصاعدة دون سابق إنذار. 

ونوَّهت اللجنة إلى أن الاحتلال بصدد رصد ذلك المبلغ من أجل القيام بأعمال توسعة لمنطقة البراق المحاذية للمسجد الأقصى المبارك وافتتاح باب جديد في أسوار القدس مما يسهل دخول المستوطنين وقوات الاحتلال إلى باحات الأقصى دون أية معوقات.

وأكدت أن هذه الإجراءات الصهيونية الصارخة بحق القدس تأتي في إطار مزاعم الاحتلال بأنه يهدف إلى تطوير الأحياء المقدسية وإنماء مشاريعها، إلا أنه يسعى إلى إجلاء القدس من أهلها وإفراغها من محتواها و طمس معالمها وحضارتها ودثر مقدساتها الإسلامية. 

وأوضحت الأوقاف أن المدينة المقدسة تشهد في هذه الأثناء حالة من التهميش والتدمير للبنية التحتية جراء الأعمال والإجراءات الصهيونية المجحفة بحقها كالحفريات و مصادرة الأراضي وهدم العديد من المنازل والاستيلاء على البعض الآخر خدمةً لليهود والمستوطنين. 

 

 

 

انشر عبر