خبر العادلي ومبارك أمرا بقتل المتظاهرين ـ فيديو

الساعة 09:53 ص|01 مارس 2011

العادلي ومبارك أمرا بقتل المتظاهرين ـ فيديو

فلسطين اليوم- وكالات

قال أمير سالم -الناشط الحقوقي ومنسق الحركة الشعبية لحماية الدولة المدنية -إنه كان يوجد مخطط عن عمد بين حسني مبارك الرئيس السابق وحبييب العادلي وزير الداخلية السابق ومدير مباحث امن الدولة بإطلاق الرصاص الحي علي المواطنين العزل مؤكدا وجود المستندات القاطعة التي تثبت ذلك .

وأوضح سالم في حديثه لبرنامج 90 دقيقة انه تم إصدار تعليمات إلي ضباط شرطة من أمن الدولة بأن يقوموا بقمع المتظاهرين باستخدام الرصاص الحي والذي استخدمت بالفعل الرصاص المطاطي والبلاستيكي والخراطيش بالإضافة إلي القنابل المسيلة للدموع .

 

وأشار إلي انه كان يوجد اتفاق أخر بين مبارك والعادلي ومدير أمن القاهرة بإخلاء مصر من الأمن إلي جانب إطلاق صراح السجناء بالسجون لإشاعة الرعب والفزع للمواطنين .

 

وأوضح سالم أن من صنع العداء بين الشرطة والشعب هم أعضاء الحزب الوطني وأفراد الأمن الذين استخدموا البلطجية في الانتخابات البرلمانية الأخيرة ، مقترحاً بوجود 4 محامين داخل اقسام الشرطة للمساعدة القانونية والحماية للمواطنين .

 

ومن ناحية أخرى شدد اللواء مجدي البسيوني الخبير الأمني علي أهمية التفرقة في الأقسام في الفترة القادمة بين المجرم وغير المجرم وعلي أهمية تحسين العلاقة بين الشرطة والمواطنين و عدم الظلم من قبل أفراد الشرطة .