شريط الأخبار

استشهاد "7" مواطنين فلسطينيين واعتقال أكثر من "203" الشهر الماضي

10:26 - 01 تموز / مارس 2011

استشهاد "7" مواطنين فلسطينيين واعتقال أكثر من "203" الشهر الماضي

فلسطين اليوم _ نابلس

ذكر تقرير صادر عن مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن ستة شهداء سقطوا الشهر الماضي جراء تصفيتهم بالقصف على يد سلطات الاحتلال الإسرائيلي , فيما اعتقل أكثر من 203 مواطناً .

 

واستنكر التضامن الدولي مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي سياساتها القمعية  بحق الشعب الفلسطيني و ممارسات دولة الاحتلال وجنودها ومستوطنيها  المتكررة من اعتداءات بحق المواطنين الفلسطينيين ومدنهم وقراهم ومزارعهم وبيوتهم من تدمير وتخريب ومصادرة للأراضي وخنق للمدن الفلسطينية في الضفة الغربية وحصار خانق على قطاع غزه .

 

وأدان احمد طوباسي المحامي والباحث في التضامن الدولي لحقوق الإنسان استمرار القتل الذي تنتهجه دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، قائلا :"ننظر بخطورة بالغة إلى استمرار انتهاك حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية وحقه في الحياة كباقي البشر وندين تصاعد حملات الاعتقال الإسرائيلية المستمرة بحق المواطنين وخاصة الأطفال منهم".

ودعا طوباسي المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات التي تعنى بالأسرى إلى تحمل مسؤولياتها والعمل على إلزام دولة الاحتلال بوقف هذه الانتهاكات والعمل على تحمل مسؤولياتها القانونية و الأخلاقية كما نصت على ذلك المعاهدات والمواثيق الدولية.

 

 

انشر عبر