شريط الأخبار

نتنياهو : " إسرائيل " في وضع دولي صعب

08:57 - 01 تشرين أول / مارس 2011

نتنياهو : " إسرائيل " في وضع دولي صعب

فلسطين اليوم _ وكالات

ألمح رئيس الحكومة "الصهيونية ، بنيامين نتانياهو، في جلسة كتلة الليكود يوم أمس الاثنين، إلى أن "إسرائيل" ستجد صعوبة في البناء في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية في الأجواء الحالية التي تسود الساحة الدولية.

 

وقال نتانياهو إن "إسرائيل تحافظ على البناء الحالي، ولكن علينا أن ندرك أننا في وضع دولي صعب جدا".

 

وقال نتانياهو إن البناء مستمر في الضفة الغربية، وإنه لا يوجد مناقصات في عدد من المواقع ويجري فحص ذلك، ولكن "إسرائيل" تبذل جهدها في الحفاظ على الوضع الحالي.

 

وتحدث نتانياهو عن الضغط الدولي الذي تعيشه "إسرائيل"، مشيرا إلى أن جهودا كبيرة بذلت من أجل الحصول على الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن.

 

 وأضاف أنه يمكن "لإسرائيل" أن تتجاهل كل شيء، ولكنه يتحمل المسؤولية كرئيس للحكومة.

 

وأشارت مصادر "إسرائيلية إلى أنه من المتوقع أن يعقد نتانياهو اليوم جلسة للمجلس الوزاري السباعي، قبل 4 أيام من لقاء مبعوثي الرباعية الدولية مع ممثلين عن "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية. كما أشارت إلى أن نتانياهو لم يقرر بعد إذا كان سيوفد مستشاره المحامي يتسحاك مولخو إلى اللقاء.

 

وجاء أن نتانياهو يتحفظ من اللقاء المشار إليه، ويرى فيه إمكانية لفرض مسار مفاوضات يتضمن محادثات على أساس حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967. كما جاء أن نتانياهو يتخوف من اللقاء القادم للرباعية في باريس، بعد أسبوعين على مستوى وزراء خارجية، خشية أن يصدر قرار يحدد الحلول الممكنة للقضايا الجوهرية، ولم يقرر بعد ما إذا كانت 
"إسرائيل" ستشارك في هذا اللقاء.

انشر عبر