شريط الأخبار

بينهم إيطالي..مقتل 4 جنود أجانب في أفغانستان

08:18 - 01 حزيران / مارس 2011

بينهم إيطالي..مقتل 4 جنود أجانب في أفغانستان

فلسطين اليوم-وكالات

 أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) أمس، أن أربعة جنود تابعين لقوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) التي يقودها الحلف لقوا حتفهم في هجمات منفصلة في أفغانستان.

 

وقال الجيش إن «اثنين من قوات إيساف قتلا في المنطقة الشرقية إثر انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق، وهجوم شنه مسلحون يشتبه أنهم من حركة طالبان، في حين لقي الثالث حتفه إثر انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق، فيما لقي جندي رابع حتفه في المنطقة الغربية الهادئة نسبياً، في وقت لم تفصح (إيساف) عن جنسية الجنود، ولم تقدم معلومات مفصلة حول مكان وقوع الهجمات بالتحديد أو طبيعتها».

 

وأعلن وزير الدفاع الإيطالي انياتسيو لاروسا أن «جندياً إيطالياً قتل وأصيب أربعة آخرون في شمال شينداند بإقليم هيرات بغرب البلاد، حيث يدعى الجندي البالغ 36 عاماً ماسيمو رانزاني» مضيفاً أن «حالة الأربعة مصابين ليست خطيرة»، حيث تأتي هجمات بعد مقتل جنديين أمس في هجمات منفصلة.

 

وبلغ عدد القتلى في صفوف الجنود الإيطاليين 37 منذ بدأ نشر القوات في أفغانستان عام 2004 في إطار مهمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) هناك.وفي إطار الحملة السنوية في فصل الربيع كثفت (طالبان) من هجماتها على الأهداف العسكرية الأفغانية والدولية في الأسابيع الماضية في ظل تحسن الطقس في المناطق في جنوب وشرق البلاد.

انشر عبر