شريط الأخبار

اتصالات بين الولايات المتحدة وثوار ليبيا

08:53 - 28 تموز / فبراير 2011

اتصالات بين الولايات المتحدة وثوار ليبيا

فلسطين اليوم _ وكالات

قالت الولايات المتحدة إنها تتواصل مع ممثلين عن ثوار ليبيا الذين سيطروا على مزيد من المدن، وتوجهوا لتشكيل هيئة تشرف على المرحلة الانتقالية، في وقت حذرت فيه وكالة أممية من أزمة لاجئين، وأكد النظام سيطرته على الوضع، وهو ما لم تنقله مشاهدات صحفيين أجانب استضافهم تحديدا لتقديم هذه الصورة.

 

وقالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أمس الأحد إن الولايات المتحدة تتواصل مع المعارضة في ليبيا كما جددت الدعوة للزعيم الليبي معمر القذافي إلى التنحي.

 

وصرحت كلينتون قبيل توجهها إلى جنيف لحضور اجتماع مجلس حقوق الإنسان اليوم الاثنين بأن الحكومة الأمريكية "تتواصل مع العديد من مختلف الليبيين الذين يسعون لتنظيم أنفسهم في الشرق وحيث تتحرك الثورة نحو الغرب أيضا".

 

وتستعد المعارضة الليبية التي تسيطر على جزء كبير من شرق ليبيا ويتقدمون صوب العاصمة طرابلس في الغرب، لمرحلة انتقالية حتى مع استمرار تشبث القذافي بالسلطة.

 

وقال وزير العدل السابق مصطفى عبد الجليل أول أمس السبت إنه شكل حكومة انتقالية، ولكن مجموعة منفصلة أعلنت في بنغازي أمس إنشاء مجلس وطني ليبي.

 

ولم تدعم كلينتون أي جماعة محددة وقالت للصحافيين: "أعتقد أنه من المبكر تماما معرفة كيف ستسير الأمور، لكننا سنكون مستعدين لتقديم أي نوع من المساعدة لكل من يرغب في المساعدة من الولايات المتحدة".

 

انشر عبر