خبر غزة: الاعتداء على منزل وتهديد طبيب عبر هاتفه المحمول

الساعة 06:17 م|27 فبراير 2011

غزة: الاعتداء على منزل وتهديد طبيب عبر هاتفه المحمول

فلسطين اليوم- غزة

عبر مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الأحد، عن قلقه إزاء إلقاء قنبلة يعتقد أنها محلية الصنع بالقرب من منزل الدكتور ماهر عيسى لطيف عياد، (60 عاماً)، فضلاً عن تلقيه رسالة تهديد عبر هاتفه النقال.

وعبر مركز الميزان لحقوق الإنسان عن خطورة الحدث البالغة، مديناً بأشد العبارات هذا الحادث، حيث يشير محتوى الرسالة التي تلقاها السيد عياد إلى أنه مدفوع بأسباب تتعلق بالاختلاف في الرأي والمعتقد، فيما يبدو على خلفية دينية، وطالب المركز بالتحقيق في الحادث وإطلاع الجمهور على تقدمه ونتائجه.

وفقاً للمعلومات الميدانية التي جمعها المركز، فقد وقع انفجار عند حوالي الساعة 7:20 من مساء يوم الجمعة الماضي، بالقرب من منزل الدكتور عياد في حي الرمال غرب مدينة غزة. ولم يسفر الانفجار عن وقوع أضرار أو إصابات حيث وجدث آثار شظيتين لقنبلة في المكان. وقد  تلقى الدكتور عياد رسالة تهديد على هاتفه النقال بعد وقت قصير من وقوع الانفجار جاء فيها "إن لم تتراجعوا عن حقدكم وظلمكم وعن التبشير سيكون الرد أكبر ولن ينفعك أحد"، وقد حضرت الشرطة إلى المكان وفتحت تحقيقا في الحادث.

وعبر مركز الميزان عن قلقه الشديد إزاء هذا النوع من الاعتداءات والتهديدات التي تتسم بخلفيتها الدينية، أو التي تحاول فرض آراء ومعتقدات معينة على المجتمع، رغم تنوعه السياسي والديني والأيديولوجي.