شريط الأخبار

حماس: سنمنع إدخال "الهولوكست" في المناهج الدراسية بمدارس الأنروا بكل الطرق

05:47 - 27 آب / فبراير 2011

حماس: سنمنع إدخال "الهولوكست" في المناهج الدراسية بمدارس الأنروا بكل الطرق

فلسطين اليوم: غزة

استنكرت دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس تصريحات الناطق الرسمي الأونروا "سامي مشعشع" لــ جريدة الغد الأردنية والذي أقر "تدريس تجربة محرقة اليهود "الهولكست" ضمن مناهج إثرائية تضاف لمادة حقوق الإنسان التي تدرسها الوكالة. وشددت الحركة على عدم سماحها لوكالة الغوث بتمرير هذا المخطط ، مؤكدة أنها ستستخدم كل الإجراءات اللازمة لإيقافه.

وطالبت الحركة الحكومة الفلسطينية في غزة بأن تأخذ دورها تجاه وكالة الغوث وتلزمها بمنع تدريس هذه المادة, وأن تلزم الوكالة بالعمل وفق ثقافة وفكر الشعب الفلسطيني, الذي تعمل على أرضه, وأن لا تُفاجئنا- الوكالة- كل يوم بمصيبة جديدة يكون أبطالها أزلام وكالة الغوث.

كما طالبت وزارة التربية والتعليم أن تبسط نفوذها على المناهج التعليمية, وأن لا تسمح بأي موضوع يمس حقوقنا, وقضيتنا سواء في المدارس الحكومية أو التابعة لوكالة الغوث.

وطالبت الحركة وكالة الغوث بإيقاف تدريس هذه المادة فوراً, حيث سبق ورفضها شعبنا وخرجت مسيرات واعتصامات تندد بها, ونطالبها بالالتزام بمطالب وتوجهات الشعب الفلسطيني, وأن لا تضطرنا لاتخاذ خطوات قاسية لن ترضيها.

وقالت الحركة :"إن تكرار الأخطاء التي ترتكبها وكالة الغوث وبشكل مبرمج من رحلات تستهدف الطلبة, ومؤتمرات لا تخدم إلا العدو الصهيوني, وتدريس مواد تتنافى وفهم وثقافة الشعب الفلسطيني, ليضعنا أمام تساؤلات عدة حول الدور الذي تؤديه الوكالة في الأراضي الفلسطينية.

ودعت شعبنا الفلسطيني أن يكون متنبهاً لهذه المؤامرة وأن يكون على جاهزية عالية لاتخاذ الخطوات التصعيدية ضد الوكالة إذا لم تستجب لمطالبنا العادلة.

انشر عبر