شريط الأخبار

الغول: قرار مجلس الأمن فرض عقوبات على ليبيا دليل على ازدواجيته في التعامل مع قضايا الشعوب

02:55 - 27 كانون أول / فبراير 2011


الغول: قرار مجلس الأمن فرض عقوبات على ليبيا دليل على ازدواجيته في التعامل مع قضايا الشعوب

فلسطين اليوم: غزة

اعتبر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤول فرعها في قطاع غزة قرار مجلس الامن فرض عقوبات على النظام الليبي بإجماع أعضاءه دليلاً على ازدواجيته في التعامل مع قضايا الشعوب، مطالباً بتعميم هذا السلوك الدولي اتجاه أي مجازر تحدث في أي بقعة من العالم.

وقال الغول في مقابلة عبر أثير إذاعة صوت الشعب: "هذا القرار يعكس ازدواجية في التعامل مع قضايا الشعوب، ففي الوقت الذي سارع مجلس الأمن إلى اتخاذ القرار، الذي يمكن أن يفتح المجال لتدخلات عسكرية مباشرة في ليبيا فيما بعد، فإن هذا المجلس ذاته  فشل في الوقوف أمام سلوك وممارسات دولة الاحتلال التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني".

واعتبر الغول أن النظرة لقرارات مجلس الأمن لدى الشعوب المضطهدة ولدى شعبنا لا تحظى بهذا الاحترام المفترض في ضوء ازدواجية المعايير التي يجري فيها التعامل مع قضايا الشعوب.

و أكد أن استمرار نظام الرئيس الليبي معمر القذافي في التصرف بدموية مع أبناء شعبه سيعيد فتح النقاش في مجلس الأمن لتدخل عسكري دولي مباشر، محذراً من تدخل منفرد مشابه لتدخل الولايات المتحدة الأميركية عسكرياً في عدد من البلدان ومنها العراق بعيداً عن الاجماع الدولي

انشر عبر