شريط الأخبار

مديرية التربية في شمال غزة تختتم دورة "عرفاء الطلائع"

12:10 - 27 تموز / فبراير 2011

مديرية التربية في شمال غزة تختتم دورة "عرفاء الطلائع"

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة التربوية) اليوم، دورة عرفاء الطلائع، والتي تأتي في سياق الخطة العامة للأنشطة التربوية، وذلك في قاعة الانتفاضة التابعة للمديرية.

وقد حضر حفل اختتام الدورة كل من رئيس قسم الأنشطة التربوية أ.محمد كلوب، ومشرفا الكشافة أ.علاء فرحات، وأ.أمل أبوفول، ومشرف الكشافة بالوزارة باسم محيسن ورئيس مفوضية شمال غزة التابعة لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية محمد الكحلوت.

وأشار أ.كلوب إلى أن الدورة هدفت إلى تعريف المشاركين بالمهارات الأساسية للنشاطات الكشفية المختلفة وتعزيزها. مشيدا بالخبرات والقدرات التي يتمتع بها القادة الكشفيون القائمون على تنفيذ الدورة.

من جهته أوضح المشرف فرحات أن عدد المشاركين في الدورة التي استمرت على مدار يومين، (84)  كشاف ومرشدة وشبل وزهرة ومتقدم ومتقدمة،  اشرف على تدريبهم عشرة قادة كشفيين وهم بالإضافة إليه، عطية الحاج أحمد، عمر العطل ، هاني المدهون، عوض أبو فول، وهدى أبو سمعان، ورحاب الباز، ودينا مقداد، وآلاء ريان، وسماح الهباش  .

 

وأشار فرحات إلى إن الدورة تخللتها العديد من الأنشطة التي تعمل على تنمية المهارات الكشفية المختلفة مثل الصيحات الكشفية وأنواع العقد، والعلامات السرية، والتشكيلات الإدارية الكشفية وأعمال الريادة و التشكيلات بالأيدي و الصافرة و أنواع النيران.

انشر عبر