خبر الزمالك يلاقى ستارز الكينى فى أول مباراة « مصرية » بعد الثورة

الساعة 09:31 ص|27 فبراير 2011

الزمالك يلاقى ستارز الكينى فى أول مباراة "مصرية" بعد الثورة

  فلسطين اليوم-وكالات

يترقب عشاق الكرة المصرية مباراة اليوم بين الزمالك وستارز الكينى فى ذهاب الدور الـــ64 لبطولة دورى الأبطال الأفريقى، والتى يستضيفها ستاد الكلية الحربية فى الخامسة والنصف مساء، خاصة وأن المباراة هى الأولى التى تشهدها مصر بعد ثورة 25 يناير، فى ظل القرار السيادى بإيقاف جميع الأنشطة الرياضية على كافة المستويات منذ اندلاع الثورة.

 

أجواء المباراة سواء من الناحية التنظيمية أو الجماهيرية، ستتحكم بشكل كبير فى مسألة استئناف مسابقات الدورى العام من عدمه، وذلك بحسب تصريحات مسئولى الاتحاد المصرى لكرة القدم الذين أشاروا إلى أن مباراة الزمالك الأفريقية ستكون بروفة لإمكانية عودة الدوري.

 

إدارة الزمالك أطلقت على المباراة "كلنا مصر" وذلك مشاركة من النادى فى الأحداث الجارية بالبلاد، وهو ما وضح بشكل كبير من خلال البرنامج المعد للمباراة مسبقا حيث سيتم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الثورة قبل انطلاقها والذين سيتم ذكر أسمائهم من خلال الإذاعة الداخلية لاستاد الكلية الحربية تكريما لهم، كما سيرتدى لاعبو الفريقين شارات سوداء، فضلا عن قيام الفنان عزيز الشافعى بغناء أغنية "بحبك يا بلادى".

 

بخصوص النواحى الفنية سوف يخوض الزمالك بقيادة حسام حسن المدير الفنى المباراة بالتشكيل الأساسى وقوته الضاربة الممثلة فى محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومحمود فتح الله وحسين ياسر وعبد الواحد السيد الذى تماثل للشفاء مع إمكانية الدفع بعمرو زكى العائد من إصابة طويلة خلال الشوط الثانى فى مباراة الإياب بكينيا التى فاز فيها الزمالك برباعية نظيفة.

 

حذر المدير الفنى اللاعبين من الاستهانة بالفريق المنافس والتعامل مع المباراة برعونة ارتكانا على نتيجة اللقاء الأول، مطالبا إياهم بضرورة تحقيق الفوز بأكبر عدد من الأهداف حتى يحافظ على مستواه والتأكيد على عدم تأثره بفترة التوقف الطويلة للإنتاج ثورة 25 يناير.