شريط الأخبار

تربية وتعليم شرق غزة تختتم مسابقة حفظ الأحاديث النبوية للمرحلتين الأساسية والثانوية

11:00 - 27 حزيران / فبراير 2011

تربية وتعليم شرق غزة تختتم مسابقة حفظ الأحاديث النبوية للمرحلتين الأساسية والثانوية

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة – قسم الأنشطة التربوية – مسابقة حفظ الأحاديث النبوية الشريفة في مدرستي عبد الفتاح حمود الثانوية للبنين ومدرسة الشجاعية الثانوية للبنات، وذلك في إطار الخطة السنوية التي أعدتها الإدارة العامة للأنشطة التربوية والتي ترمي إلى تنمية القدرات الذاتية للطلاب وغرس القيم التربوية الإسلامية في نفوس أبنائنا الطلبة.

وأشرف على هذه المسابقة كل من أ. زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية، و أ. إبراهيم اللوح رئيس شعبة قسم الأنشطة التربوية بالمديرية.

واشترطت اللجنة المنظمة للمسابقة أن تتعلق الأحاديث بفضل القرآن الكريم وكذلك بالأسرى.

وبين الحداد أن المسابقة تم تقسيمها إلى ثلاثة مستويات متتالية وأن الهدف من مثل هذه المسابقات هو الإقتداء بسنة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم من خلال حفظ الأحاديث وفهمها وتعزيز مكانة القرآن الكريم.

وثمن الحداد الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم العالي لإعطاء الفرصة لأبنائها الطلبة للتعبير عن أنفسهم وتحقيق ذاتهم من خلال المسابقات.

بدوره أكد أ. إبراهيم اللوح أن النتائج جاءت على  النحو التالي:ـ

ففي المستوى الأول والذي تضمن الصفوف من (5-7) حصلت مدرستي صفد الأساسية "أ" للبنين ومدرسة فهد الأحمد الصباح الثانوية للبنات على المركز الأول أول أما المستوى الثاني والذي تضمن الصفوف من (8-10) فقد أسفرت النتائج عن فوز مدرستي عبد الرؤوف الشريف الأساسية للبنين ومدرسة الكرامة الأساسية للبنات بالمركز الأول أما بالنسبة للمستوى الثالث والأخير والذي تضمن الصفوف من (11-12) فقد كان المركز الأول من نصيب مدرستي تونس الثانوية للبنين، ومدرسة هاشم عطا الشوا الثانوية "أ" للبنات.

ومن الجدير ذكره بأن لجنة التحكيم أدارها كل من د. سامي أحمد، و أ. فاتنة السكني من قسم الإشراف والتأهيل التربوي بالمديرية، و أ. ابراهيم اللوح من قسم الأنشطة التربوية بالمديرية.

انشر عبر