شريط الأخبار

إذاعة القدس تنتشل عائلة من أنقاض خيمة لمنزل متكامل

10:02 - 27 تشرين أول / فبراير 2011

إذاعة القدس تنتشل عائلة من أنقاض خيمة لمنزل متكامل

فلسطين اليوم _ غزة( خاص )

فرحة شديدة غمرت بيت المواطن أبو ياسر وزوجته وأولاده الثمانية ..عندما دخلوا بيتهم الجديد ولا يصدقون أنه لهم .. سقف واحد .. وجدران أحاطت بالمنزل ..أرض لم يحلموا بها من قبل .. باب حديدي أسود .. إضاءة ملونة .. قلوب تغمرها السعادة ..

"من خيمة بالية إلى بيت جميل ومطبخ على النظام الأمريكي" هذا ما بدأ به المواطن أبو ياسر حديثه مع مراسلنا ووصفه للبيت الذي ساهم ببنائه أهل الخير والرحمة وذلك عندما عرضت مشكلة هؤلاء الناس في برنامج أهل الخير الذي تبثه إذاعة صوت القدس .

 

فقد أعرب المواطن أبو ياسر عن شكره لله و لكل من قام بمساعدته , وتبرع له ولو بدعوة خير قصدوا من وراءها أن تفرج كربته .

أما زوجة أبو ياسر فقد اقتادت مراسلنا إلى مطبخها  باعتباره المكان المخصص لها للعمل , مقارنةً بين ما كان عليه مطبخها السابق داخل الخيمة وما آلت إليه أموره في البيت الجديد , حيث الجدران الزاهية , والأرض من نوع "البرسولان" والمجلى من نوع "ستل ستيل" , بعد أن كانت تضع أواني الطعام على خشبة  وأنابيب الغاز تحتها فقد أصبح لكل جزء من المطبخ مكانه المخصص .

"كنا وين وصرنا وين " جملة رددها تقريبا كل أبناء أبو ياسر خلال تعبيرهم عن فرحتهم بالبيت جديد , فقد كان الابن الأكبر للأسرة ياسر يعتبر هذا المنزل بمثابة حلم يتمنى تحقيقه, ولم يتوقع ان تحقق إذاعة القدس الأقرب إلى قلبه هذا الحلم , في حين عبرت الطفلة "فداء" ابنة الصف الثاني الابتدائي عن فرحتها الشديدة بهذا البيت .

"نفين" ابنه الصف الخامس أبت إلا ان تتجول في غرفتها الجديدة والمكان المخصص لدراستها , وعن "فارس" فقد انطلق بالدعاء لكل من ساهم في بناء البيت ووضع حجرا واحدا فيه لينقذ أسرته من حالة الفقر والبؤس التي كانت تعيش فيها .

 

ثمانية من الاطفال يصولون ويجولون في المنزل الجديد لعائلتهم وهم يتحسسون جدرانها وأبوابها غير مصدقين انها حقيقية ..

ووفق ما أكده القائمون على برنامج أهل الخير فإن التكلفة الإجمالية لإنشاء منزل أبو ياسر بلغت سبعة آلاف دولار , بالإضافة لجهود عمال قاموا بالمشاركة بالبناء وتبرعوا بمجهودهم دون مقابل.

ومن الجدير بالذكر أن منزل المواطن أبو ياسر لم يكن الأول الذي نجح برنامج أهل الخير الذي تبثه إذاعة القدس في بنائه , بل يعتبر امتدادا لسلسة من النجاحات التي حققها البرنامج بفضل الله غزة وجل أولا القلوب الرحيمة ثانياً  .

 


بيت


بيت


بيت


بيت


بيت


بيت


بيت

 

انشر عبر