شريط الأخبار

بلدية غزة تبدأ بتعبيد 3 شوارع رئيسة في المدينة

09:40 - 27 تموز / فبراير 2011

بلدية غزة تبدأ بتعبيد 3 شوارع رئيسة في المدينة

فلسطين اليوم-غزة

بدأت بلدية غزة في استكمال تطوير وصيانة عدد من شوارع المدينة أهمها  شارع النصر " المرحلة الثالثة"، و شارع فلسطين في حي الشيخ رضوان،  وشارع 8 " عون الشوا" في تل الهوا، فيما كلفت مقاولين للبدء بتطوير عدد آخر من الشوارع في حي الرمال و الدرج و الزيتون.

وقالت بلدية غزة خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه و بدأت أعمال تبليط شارع فلسطين في حي الشيخ رضوان الواصل بين الشارع الأول " عمر بن الخطاب "، و الشارع الثالث " صلاح خلف " بعد إنجاز جميع خطوط البنية التحتية من شبكات مياه و صرف صحي و إنارة، و بناء حجر الجبهة والأرصفة بشكل كامل  بتمويل من مجموعة الإتصالات الدولية عن طريق وزارة الحكم المحلي.

كما شرعت البلدية في تبليط شارع النصر " المرحلة الثالثة " الممتد من شارع أمين الحسيني حتى تقاطع شارع كمال ناصر " مفترق العيون"، بعد أن أنهى المقاول إنجاز جميع البنى التحتية في الشارع، و بانتهاء تبليط الجزء الثالث من الشارع يكون تأهيل شارع النصر قد إكتمل بشكل كامل بعد 5 سنوات من توقف العمل فيه.

و بدأ العمل فعلياً في صيانة الحفر في شارع رقم " 8 " – عون الشوا – الواصل بين شارع صلاح الدين شرق مدينة غزة و شارع البحر " الرشيد " في حي الشيخ عجلين،  حيث سيتضمن المشروع ترميم الحفر التي خلفتها دبابات الاحتلال أثناء العدوان الحربي الاخير على غزة بشكل نهائي بعد ان تم بناء 1400 حجر جبهة خاصة بالجزر في الشارع حيث سيتم خلال المشروع تعبيد تقاطع" دولة "، المشروع بتمويل الحكومة الفلسطينية .

وفي ذات السياق ذكرت إدارة الهندسة و التخطيط الحضري في البلدية أنه تم تكليف مقاول بإعادة تطوير شارع مدحت الوحيدي الموازي لجمال عبد الناصر "الثلاثيني" من جهة الشمال، يشمل المشروع تطوير البنية التحتية للشارع، ويخفف الضغط مرورياً على شارع الثلاثيني..

و أشارت إدارة الهندسة و التخطيط إلى أن العمل في شارع الشمعة في حي الزيتون، و شارع يافا في حي الدرج الممتد من مسجد حمزة إلى مسجد السيد هاشم سيبدأ بعد تكليف مقاول على وضع طبقة اسفلتية لكلا الشارعين حيث يعانيان من الحفر و إهتراء الطبقة الإسفلتية لهما ، و يمول المشروع صندوق تطوير و إقراض البلديات.

انشر عبر