شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يبارك لفضائية "فلسطين اليوم" انطلاق بثها الرسمي

04:03 - 26 تموز / فبراير 2011

التجمع الإعلامي يبارك لفضائية "فلسطين اليوم" انطلاق بثها الرسمي

فلسطين اليوم: غزة

بارك التجمع الإعلامي الفلسطيني، الانطلاق الرسمي والمتواصل لقناة "فلسطين اليوم" الفضائية، معربا عن أمله في أن تكون رافدا جديدا من روافد الإعلام المقاوم والمهني المدافع عن قضايا شعبنا الفلسطيني، في مواجهة مشاريع التصفية الصهيوأمريكية التي تستهدف الوجود الفلسطيني على أرضه.

ودعا التجمع في بيان له وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، القائمين على القناة إلى ضرورة التركيز على قضايا شعبنا وكل المضطهدين في الأرض، وتعزيز ثقافة المقاومة والحرية والكرامة والإنسانية في مواجهة ثقافة الهزيمة والخنوع والاستبداد التي تسعى بعض الجهات المشبوهة إلى ترسيخها لطمس معالم الأمة وثقافتها وتغييب دورها الريادي.

كما دعا إلى تسليط الضوء على القضايا الجوهرية للشعب الفلسطيني مثل القدس واللاجئين والأسرى والحق في المقاومة، وإفراد مساحات كبيرة للحديث عن تلك القضايا باعتبارها ثابت من ثوابت الشعب الفلسطيني لا يمكن التنازل عنه أو التفريط فيه أو المساومة عليه.

وأكد التجمع على دور الإعلام الملتزم والمقاوم المنحاز إلى خيارات الجماهير في استنهاض الأمة، وتوجيه بوصلتها نحو قضيتها المركزية المتمثلة بفلسطين، لتظل فلسطين حاضرة وحية في ضمير الأمة، مشددا على ضرورة الاستفادة من المنابر الإعلامية الملتزمة والحرة في تعزيز صمود الأمة في مواجهة المشاريع الاستئصالية التي تستهدفها وتستهدف حضارتها وتاريخها وتقاليدها ودينها.

وتوجه التجمع الإعلامي في هذه المناسبة، بالتحية لكل إعلامي حر وشريف أعلن انحيازه إلى خيارات الأمة، بالكلمة والصورة والفكرة، وحافظ على وجودها وقيمها في وجه سياسات التغريب والتدجين والتهميش.

وكانت فضائية فلسطين اليوم الفضائية قد انطلقت بشكل رسمي ومتواصل مساء أمس الجمعة، بعد نحو أربعة أشهر من البث التجريبي، أثبتت خلالها انحيازها الكامل لفلسطين ولقضايا وهموم الأمة.

انشر عبر