شريط الأخبار

"الجهاد" تبارك "للديمقراطية" ذكرى انطلاقتها وتؤكد على الوحدة

01:41 - 26 تموز / فبراير 2011

"الجهاد" تبارك "للديمقراطية" ذكرى انطلاقتها وتؤكد على الوحدة الفلسطينية

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم, ذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الثانية والأربعين.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الشيخ خضر حبيب لمراسل "فلسطين اليوم" , "أن حركته تتفق مع الجبهة الديمقراطية بكثير من المواقف أهمها الدعوة لإنهاء الانقسام, وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية, وترتيب البيت الفلسطيني, على أسس تخدم القضية والمقاومة حتى دحر الاحتلال الصهيوني من كامل الأراضي الفلسطينية.

وشدد القيادي حبيب على أن إنهاء الانقسام ضرورة ملحة لمواجهة التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الصعبة".

ومن جهته طالب أمين إقليم قطاع غزة للجبهة الديمقراطية صالح زيدان " حركتي فتح وحماس لعدم استخدام الانقسام شماعة لممارسة الاعتداءات على المواطنين وقمع الحريات أمام الصحفيين والمواطنين, والتجمعات السلمية".

وأكد زيدان خلال الكلمة التي ألقاها في مهرجان الجبهة الديمقراطية اليوم في ملعب المقوسي بمدينة غزة "أن التقدم في المجتمع الفلسطيني, يكمن في تلبية احتياجات المواطنين, من التعليم والصحة والحد من البطالة والفقر موضحاً "كل هذه الاحتياجات تصب في مقاومة الحصار الصهيوني وركن أساسي لإنهاء الانقسام الفلسطيني".

وطالب زيدان " السلطة الفلسطينية في رام الله لإعادة بناء منظمة التحرير على استراتيجيات جديدة وإتباع سياسة جديدة مع المفاوض الصهيوني, مؤكداً "أن المفاوضات مع الجانب الصهيوني لم تجدي نفعاً من اتفاق أسلو".

وأضاف "لا بد من إتباع سياسة جديدة من توسيع الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية وإلزام دولة الكيان بالقرارات الدولية ومعاقبة قادتها كمجرمي حرب لما فعلوه من جرائم ضد أبناء القطاع في الحرب الماضية".

وعن استخدام أمريكيا لحق النقض الفيتو ضد قرار إدانة الاستيطان الصهيوني في القدس المحتلة والضفة أشار "إلى أن هذا الموقف يكشف الوجه الحقير لأمريكا يدل على أنها تستخدم ازدواجية مغايرة تتبعها في الشرق الأوسط".

 

 

انشر عبر