شريط الأخبار

مفاجآت جديدة لطلبة الثانوية العامة!

10:51 - 26 تشرين أول / فبراير 2011

برنامج "يوميات توجيهي"يحمل مفاجآت جديدة لطلبة الثانوية العامة!

فلسطين اليوم – غزة (خاص)

بعد النجاحات التي حققها برنامج يوميات توجيهي، الذي يذاع عبر إذاعتي القدس و الأسرى لأربعة أعوام على التوالي، يستعد البرنامج ليواصل مشواره من جديد مطلع الشهر المقبل، آذار مارس ليفتح مع انطلاقه أفاقاً جديدة أمام طلبة الثانوية العامة للنجاح عبر المراجعات الثمينة التي يقدمها البرنامج في دروس خاصة ناجعة بالمجان.

و يكمن تميز هذا للبرنامج عما سواه من الدروس الخصوصية التي تعج بها المراكز في قطاع غزة، أنه يلامس احتياجات الطلبة و الوقوف عند نقاط القوة لدى البعض منهم و تعزيزها و نقاط الضعف عند البعض الآخر و معالجتها من خلال استضافة مدرسين من ذوي الكفاءات العالية، معظمهم من حملة الشهادات العليا، و متخصصين في المباحث المختلفة.

و قد لقي البرنامج على مدار السنوات الفائتة إشادات واسعة من الطلبة و ذويهم و من قبل المختصين، لما يقدمه البرنامج من شروحات موسعة و عرض أسئلة يواجه الطلبة معظمها في أسئلة الامتحانات.

وكالة فلسطين اليوم تنقل شهادات بعض الطلبة الذين اجتازوا الثانوية العامة و تابعوا البرنامج يومياً، حيث قالت الطالبة، رندة وشاح أن برنامج "يوميات توجيهي" من أروع و أهم الانجازات التي قدمها و لا زال يقدمها صوت الأسرى و القدس، معبرة عن شكرها و امتنانها لهذا الصرح الإعلامي المميز و القائمين عليه.

و أضافت ان البرنامج قدم مثالاً يحتذى في الوقوف عند احتياجات الطلبة في الثانوية العامة سواء من الناحية التعليمية أو حتى النفسية، مشيرة إلى "يوميات توجيهي" كان و لا زال فرصة ذهبية يتحاور من خلالها الطالب مع المدرس يسأل و يناقش و يعبر عن كل الأسئلة الشائكة التي تجول في خاطره.

من ناحيتها قالت والدة الطالبة ، إن النقطة الرائعة التي يمكن تسجيلها للبرنامج هي أن المدرسين المشاركين فيه، يدخلون في لب و جوهر المواضيع و الجوهر و الأساسيات الهامة و التي هي موضع أسئلة الامتحانات النهائية، و هذا بالتأكيد مطلب طالب التوجيهي الأول.

و أشارت إلى أن البرنامج بمثابة درس خصوصي  مجاني يقدمه صوت الأسرى للطلبة للتخفيف عن كاهل ذويهم من عبْ المصاريف التي ينفقونها على الدروس الخصوصية في المراكز الأخرى.

مقدم البرنامج، الأستاذ محمد الحطاب من جهته زف بشرى سارة إلى طلبة التوجيهي لهذا العام عبر وكالة فلسطين اليوم الإخبارية، عن انه قد انضم إلى البرنامج نخبة جديدة و مميزة من الأساتذة ذوي الكفاءات العالية إلى طاقم البرنامج، مثل الأستاذ أنور جرادة في مبحث الفيزياء، و الأستاذ عماد السر في مبحث الكيمياء.

و توقع الحطاب أن يزداد جمهور البرنامج في هذا العام، بعد النجاح الذي حققه على مدار الأربع سنوات الماضية.

و أكد أن البرنامج ينوي القيام بخطوات جديدة في إطار المفاجآت التي يجهزها للطلبة، مضيفاً أنه سيتم استضافة مسؤولين من المطلعين على مضمون الامتحانات، بالإضافة إلى مسؤولين نفسيين لتذليل كل العقبات التي قد تواجه طالب التوجيهي.

من جهة ثانية قال الحطاب إن القائمين على البرنامج يرفعون صوتهم لتغيير جدول الامتحانات و سينقل اعتراضات الطلبة على الجدول و سيعمل جاهداً بالاتفاق مع المسؤولين على تغيير الجدول بناءَ على ظروف الطلبة

و حول جدول الحلقات القادمة للبرنامج عبر أثير صوت الأسرى على التردد 107.9 Fm، قال الحطاب انه تم وضع الجدول الأسبوعي للبرنامج الذي سيبدأ بثه يوم الثلاثاء القادم على النحو التالي:

السبت: لغة عربية

الأحد: إدارة و اقتصاد

الاثنين: اللغة الانجليزية

الثلاثاء: التكنولوجيا

الأربعاء: ستخصص للقسم الأدبي أي مابين التاريخ والجغرافيا

الخميس: ستخصص للقسم العلمي أي مابين الكيمياء والأحياء

الجمعة: سيشمل قسمي الأدبي والعلمي وسيستمر لمدة ساعتين

و تجدر الإشارة إلى أن الطالبة فداء النجار، التي حازت على الترتيب الثالث على مستوى القطاع و الخامس على مستوى فلسطين كانت قد أهدت نجاحها لبرنامج "يوميات توجيهي" لما قدمه للطلبة من حلقات ثرية بالمعلومات الهامة و لما قدمه من شروحات لمواضيع ساهمت في تحقيق النجاح لهم

 

 

انشر عبر