شريط الأخبار

الشوا: انفجار أنبوب الغاز الواصل بين مصر و"إسرائيل" ضاعف أزمة غزة

10:28 - 26 تموز / فبراير 2011

الشوا: انفجار أنبوب الغاز الواصل بين مصر و"إسرائيل" ضاعف أزمة غزة

فلسطين اليوم _ غزة ( خاص )

أكد محمود الشوا عضو مجلس التنسيق للقطاع الخاص ورئيس جمعية شركات الوقود في غزة في حديث خاص لفلسطين اليوم أن انفجار أنبوب الغاز الواصل بين مصر و"إسرائيل" قد ضاعف أزمة الغاز الموجودة في قطاع غزة منذ ثلاثة شهور .

 

وذكر الشوا أن كميات الغاز التي يدخلها الاحتلال تسد حاجة القطاع , ولكن الهلع من قبل المواطنين على تخزين الغاز هو من أوجد الأزمة , مشيدا بالدور الذي قامت بع لجنة إدارة الغاز لعدم إشعار المواطن بالأزمة .

 

وأوضح الشوا أن كمية غاز الطهي التي تدخل للقطاع يوميا تتراوح  ما بين 140 _ 180طن , منوها أن شركات البترول تقوم بتوزيعه أول بأول بناء على طلب لجنة إدارة الوقود  .

 

وعن إغلاق معبر كارني وأثره على أزمة الغاز الراهنة قال الشوا : " إن الاحتلال الإسرائيلي  أقدم على هذه الخطوة لفرض حصار جديد على قطاع غزة غير الحصار الموجود مسبقا وللحصول على مكاسب من حكومتي غزة ورام الله " , مؤكدا أن معبر كرم أبو سالم هو المعبر الوحيد الذي أصبح مفتوحا أمام قطاع غزة  بعد إغلاق الاحتلال لمعبر نحل عوز , ومعبر صوفا , وكان آخرها معبر المنطار " كارني " .

 

ونوه الشوا إلى أن معبر كرم أبو سالم لا يكفي لسد احتياجات المواطنين في غزة من مواد غذائية , ووقود , ومواد بناء وغيرها من مستلزمات الحياة .

انشر عبر