شريط الأخبار

الاحتلال يبعد مدير نادي الأسير في القدس 15 يوما عن البلدة القديمة

09:01 - 26 كانون أول / فبراير 2011


الاحتلال يبعد مدير نادي الأسير في القدس 15 يوما عن البلدة القديمة

فلسطين اليوم _ القدس

استنكرت مؤسستا "مانديلا" لرعاية شؤون الأسرى والمعتقلين ولجنة الأسير قرار سلطات الاحتلال التعسفي بحق مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس والذي يعتبر استمرار للحملة التي تستهدف منع أهالي القدس من التصدي للاحتلال وحماية مدينتهم ومقدساتهم .

 

وفي بيان مشترك ، اعتبرت "مانديلا" واللجنة أن قرار محكمة الصلح "الإسرائيلية" أمس بإبعاد قوس عن البلدة القديمة لمدة ١٥ يوما انتهاك سافر وخطير لكافة الأعراف والقوانين الدولية .

وبحسب البيان ، فان قوات الاحتلال اعتقلت قوس لمدة ٢٤ ساعة بشكل تعسفي ، وجرى التحقيق معه حول الشجار الذي اندلع في شارع الواد بين مجموعة من المستوطنين والجنود وشبان القدس مؤخرا، والذي تعرض خلاله قوس للضرب على أيدي الجنود "الإسرائيليين" مما أدى إلى إصابته برضوض في الصدر .

 وذكر البيان انه بينما كان يواصل قوس علاجه المنزلي جراء اعتقاله والتحقيق معه ومحاكمته رغم إثبات براءته من التهم التي نسبت إليه .

 

وطالبت بإلغاء القرار فورا والسماح له بممارسة حياته بشكل طبيعي .

 

في نفس الوقت ، أدان قوس قرار المحكمة الجائر ، وأضاف إن المحاكم "الإسرائيلية" تقوم منذ فترة بانتهاج أسلوب إبعاد المواطنين عن القدس لغرض إفراغها من سكانها الأصليين.

 

ودعا مدير نادي الأسير كافة المؤسسات و الحقوقيين لإثارة هذه الانتهاكات الخطيرة التي تتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية التي تقر بأن القدس مدينة محتلة، مما يلزم قوة الاحتلال حماية السكان المدنيين وعدم تهجيرهم.

انشر عبر