شريط الأخبار

مجلس الأمن يلتئم اليوم لفرض عقوبات على ليبيا

08:10 - 26 حزيران / فبراير 2011

مجلس الأمن يلتئم اليوم لفرض عقوبات على ليبيا

فلسطين اليوم – وكالات

عقد مجلس الأمن الدولي ليلة أمس اجتماعا لبحث الأوضاع في ليبيا، ومن المقرر ان يتم اليوم فرض عقوبات على الرئيس الليبي معمر القذافي.

فقد دعا بان كي مون الامين العام للامم المتحدة وسفراء ليبيا لدى الامم المتحدة والذين نددوا بالزعيم الليبي معمر القذافي، خلال جلسة الجمعة مجلس الامن الدولي على العمل بسرعة للمساعدة في وقف اراقة الدماء في ليبيا.

وقال كي مون بان مجلس الامن المؤلف من 15 عضوا والذي تجمع لتسلم مسودة قرار بفرض عقوبات ضد زعماء ليبيا "حان الوقت كي يفكر مجلس الامن في عمل ملموس، والساعات والايام المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لليبيين".

وقال ابراهيم دباشي نائب سفير ليبيا لدى الامم المتحدة في وقت سابق ان الوضع في ليبيا سيزداد سوءا وان مزيدا من القتلى سيقع، داعيا المجتمع الدولي الى التدخل وارسال رسالة واضحة الى العقيد القذافي بضرورة ان يتوقف عن القتل الان .

كما دان عبد الرحمن شلقم سفير ليبيا لدى الأمم المتحدة ما يقترفه القذفي من مجازر، مطالبا مجلس الأمن بفرض عقوبات على القذافي ودائرته.

وقال "أرجوكم ان تنقذوا ليبيا أنقذوا ليبيا.. ونريد قرارا شجاعا وحاسما وسريعا".

اوباما يفرض عقوبات على القذافي ويجمد ممتلكاته

بدوره فرض الرئيس الأميركي باراك اوباما عقوبات على الزعيم الليبي معمر القذافي وأقربائه.

وأشار بيان صادر عن البيت الأبيض إلى أن اوباما وقع مرسوما رئاسيا يلحظ تجميد الأصول والممتلكات العائدة للعقيد القذافي وأبنائه الأربعة في الولايات المتحدة.

ونقل البيان عن اوباما قوله ان نظام معمر القذافي انتهك المعايير الدولية وابسط القواعد الأخلاقية ويجب محاسبته.

انشر عبر