شريط الأخبار

"إسرائيل" تخشى الـ"الفيس بوك"

10:53 - 25 تموز / فبراير 2011

"إسرائيل" تخشى الـ"الفيس بوك"

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قررت دائرة تكنلوجيا المعلومات في جيش الاحتلال الصهيوني، تشفير وحذر الدخول إلى مواقع الفيس بوك، والتي قالت عنها مصادر في الجيش, بأنها مواقع غير صديقة في شبكات الحاسوب التابعة للجيش في القواعد العسكرية المختلفة؛ للحيلولة دون دخول الجنود إليها.

وأفادت صحيفة يديعوت, أن هذه الخطوة تمت كجزءٍ من الخطة الجديدة التي أعلن عنها جيش الاحتلال, لعدم تسريب معلومات أمنية و غيرها.

وتقول مجلة "بمحني" العسكرية أن دخول المواقع المختلفة من قبل الجنود عن طريق أجهزة الحاسوب التابعة للجيش, تجري وبشكلٍ حرٍ و طليق دون أي قيود و حسب الخطة الجديدة تقرر في المرحلة الأولى, فلترة لمواقع ذات أهمية أمنية و أما  في المرحلة الثانية, ستتم فلترة  مواقع من ناحية أخلاقية.

وتُجدر الإشارة إلى أنه تمت إقامة دائرة جديدة في جهاز المخابرات من أجل مراقبة أحداث تسريب معلومات أمنية من قبل الجنود و الضباط إلى شبكات إعلامية مختلفة, وأما في هذه المرة فقد أضيفت عملية مراقبة الدخول إلى المواقع الإباحية كخطوة تربوية بالإضافة إلى الخطوة الدفاعية.

كما ويُشار إلى أن هناك أحداث كثيرة اقترف من خلالها جنود في الجيش الإسرائيلي أعمال مشينة مختلفة من خلال أجهزة الحاسوب العسكرية.

انشر عبر