شريط الأخبار

الأوقاف بغزة تحذر من خنق القدس وتدعو لإنقاذها

07:19 - 25 تشرين أول / فبراير 2011

الأوقاف بغزة تحذر من خنق القدس وتدعو لإنقاذها

فلسطين اليوم- غزة

أعربت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الجمعة، عن قلقها إزاء الإجراءات الصهيونية التي تنفذها قوات الاحتلال بمحيط المسجد الأقصى المبارك بهدف منع المصلين من دخوله لتأدية صلاة الجمعة، مشيرةً إلى أن الاحتلال لطالما سعى إلى خنق القدس طمعا في تهويدها وتدنيس مقدساتها.

وأكدت اللجنة في بيانٍ لها، أن الإجراءات الصهيونية التعسفية تأتي في إطار الحملة الشرسة التي تشنها سلطات الاحتلال على مدينة القدس ككل، حيث اقتحمت بلدة سلوان وتحديدا أحياء البستان ووادي حلوة ومناطق مجاورة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين أهالي البلدة والجنود الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني صوب المنازل.

وأضافت بأن المواجهات أسفرت عن إصابة العديد من المواطنين المقدسيين بحالات اختناق ومنعت الأهالي من إنقاذهم وإسعافهم، فيما تزامنت مع قيام قوات الاحتلال بنشر وحدات خاصة للمستعربين في مداخل البلدة.

وأوضح البيان أن "انتشار مثل هذه الوحدات المستعربة في المنطقة سيزيد من حدة التوتر والاستياء العام في قلب المدينة المقدسة، خاصةً وأنهم من صفوف اليهود المتطرفين والمستوطنين الأكثر حقداً على المواطنين المقدسيين"، محذرةً من "خطورة تلك الأعمال غير المشروعة التي تتطلب صحوةً عربيةً إسلاميةً تناهض مطامع العدو وتكسر أنفه وتكبح جماحه".     

ومن جهة أخرى ندَّدت الأوقاف باعتقال شرطة الاحتلال الصهيونية لرئيس نادي الأسير الفلسطيني في القدس ناصر قوس، منوهةً إلى أن الاحتلال نقله إلى مركز القشلة في منطقة باب الخليل بالمدينة للتحقيق معه بدعوى أنه "مطلوب للمخابرات".

 

انشر عبر