شريط الأخبار

إصابة خمسة صهاينة في الخليل

05:28 - 25 كانون أول / فبراير 2011


إصابة خمسة صهاينة في الخليل

فلسطين اليوم- الخليل

أُصيب بعد ظهر اليوم الجمعة، خمسة من جنود الاحتلال الصهيوني، بجروح من جراء تعرضهم للرشق بالحجارة خلال مظاهرة شارك فيها مئات الفلسطينيين للمطالبة بفتح شارع الشهداء في البلدة القديمة من المدينة أمام الفلسطينيين.  

وقد انطلقت المسيرة الشعبية الحاشدة من أمام مسجد الشيخ علي البكاء شارك فيها ممثلو الفصائل والأحزاب، وفعاليات أهلية وشعبية مناهضة للاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري وأعداد كبيرة من المتضامنين الأجانب.

وطالبوا بإنهاء الاحتلال والاستيطان ورفع المشاركين في المسيرة التي دعت لها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان الأعلام الفلسطينية وأعلام الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية واللافتات المنددة بالجدار والاستيطان وبإغلاق شارع الشهداء المغلق منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف.

وردد المشاركون الشعارات الوطنية والأهازيج الشعبية المنددة بإغلاق شارع الشهداء والمطالبة بإنهاء الاحتلال والاستيطان والانقسام وعند وصول المسيرة إلى منصف شارع الشلالة المؤدي إلى شارع الشهداء والبلدة القديمة قام جنود الاحتلال باستخدام القوة ضد المشاركين في محاولة لمنعهم من الوصول إلى شارع الشهداء والحرم الإبراهيمي الشريف. وأصاب جنود الاحتلال الإسرائيلي عشرات المواطنين والمتضامنين بحالات اختناق وبإصابات من الرصاص المطاطي والمعدني وأصيب أيضا عدد من الصحفيين.

 

انشر عبر