شريط الأخبار

القرضاوي يدعو مجدداً الليبيين لقتل القذافي

04:59 - 25 تموز / فبراير 2011

القرضاوي يدعو مجدداً الليبيين لقتل القذافي

فلسطين اليوم- وكالات

جدد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ العلامة يوسف القرضاوي فتواه بقتل الزعيم الليبي معمر القذافي؛ وذلك لما فعله بشعبه من سفك للدماء وقصفهم بالطيران الحربي واستعانته بالمرتزقة لقتل الأبرياء.

وشن القرضاوي هجوما عنيفا على القذافي، ووصفه بأنه "طاغية ومجرم ولا يمت للإنسانية والإسلام بأية صلة"، مؤكداً أنه انتهى وسقط وزال وخرج من التاريخ.

وانتقد القرضاوي في خطبة الجمعة، التي ألقاها في مسجد عمر بن الخطاب في العاصمة القطرية الدوحة، سياسة "الأرض المحروقة" التي يتبعها العقيد القذافي في مواجهة المحتجين، داعياً إلى فعل كل ما من شأنه أن يحد من حجم الجرائم التي يمكن أن يرتكبها القذافي في حق الليبيين.

وأكد القرضاوي، ثقته بزوال القذافي ونهاية حكمه، المسلمين إلى الدعاء لله أن ينقذ الليبيين من ردات فعل القذافي، التي قال بأنها غير محسوبة، متمماً بالقول:" القذافي شخص شاذ ومريض بجنون العظمة يريد أن يصنع من نفسه فيلسوفا، وأقسم بالله تعالى أن الثورة الليبية ستنتصر وأن الثوار سيثبتون إلى آخر لحظة وأن النظام الفاسد سيلقى مصير سابقيه التونسي والمصري".

وتابع قوله: "أنا مطمئن تماما لنهاية القذافي، وكأني أرى الليبيين هم الغالبون، وأنصح إخواني في ليبيا أن يعطوا الأمان لهؤلاء المرتزقة، لأنهم ليسوا أعداءهم، وإنما عدوهم هو الذي جندهم، وكثير منهم مسلمون، وأن لا يدخلوهم في المعركة، لقد أزف يوم القذافي، وأطلب من أبناء ليبيا أن يقفوا وقفة رجل واحد وراء هذه الثورة المباركة بعد أن رفضوا القبلية، وأدعو أئمة المساجد إلى دعاء قنوت النوازل".

انشر عبر