شريط الأخبار

القاهرة: توقيف وزير إعلام مبارك

08:10 - 24 تموز / فبراير 2011

القاهرة: توقيف وزير إعلام مبارك

فلسطين اليوم-وكالات

ألقت أجهزة الأمن المصرية الخميس القبض على وزير إعلام عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، أنس الفقي، ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون أسامة الشيخ بأمر من النائب العام بتهم تتعلق بالفساد، فيما تمت إحالة عدد من كبار مسؤول النظام السابق إلى المحاكمة.

وقالت مصادر أمنية إن الشرطة قبضت على الفقي، وهو من المقربين جدا الى عائلة مبارك، وتم ايداعه السجن بعد تحقيقات اجرتها النيابة في بلاغات قدمت ضده تتهمه باستغلال وظيفته للتربح وسوء ادارة الاموال العامة.

 

كما تم حبس الشيخ، الذي يعتبر الرجل الثاني في جهاز الاعلام المصري المملوك من الدولة.

 

وكان النائب العام عبد المجيد محمود امر الاسبوع الماضي بمنعهم من السفر من أجل مواصلة التحقيقات معهم في نيابة أموال أمن الدولة العليا.

 

ومن ناحية أخرى، صرح المتحدث الرسمي باسم النيابة المصرية عادل السعيد أن النائب العام أمر الخميس بتحويل كل من رجل الأعمال والقيادي السابق في الحزب الوطني أحمد عز ووزير السياحة السابق أحمد المغربي ووزير التجارة السابق رشيد محمد رشيد الى محكمة الجنايات لمحاكمتهم بتهم الفساد والتربح وإهدار المال العام وتسهيل الاستيلاء على المال العام بعد أن أثبت تحقيقات نيابة الأموال العامة التهم الموجهة لهم.

 

وبينما يعتبر عز احد أباطرة الأعمال في مصر ومحتكر تجارة الحديد، فان الوزراء الثلاثة هم من كبار رجال الاعمال ويشكلون احتكارات كبرى في اعمال السياحة والعقارات والمواد الغذائية.

 

وتضمن أمر الاحالة للمحاكمة مسؤولين ورجال أعمال آخرين من بينهم رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الصحفية السابق محمد عهدي فضلي ورجل الأعمال ياسين منصور ورجل أعمال اماراتي بتهم التربح وتمكين الغير من منافع مالية والإضرار العام بالمال العام.

 

 

انشر عبر