شريط الأخبار

معتقلون فلسطينيون في مصر يبدؤون إضراباً عن الطعام

02:50 - 24 حزيران / فبراير 2011

طبقاً لذويهم..معتقلون فلسطينيون في مصر يبدؤون إضراباً عن الطعام

فلسطين اليوم- غزة

بدأ ستة معتقلون فلسطينيون من غزة في السجون المصرية اليوم الخميس، إضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقالهم فيما يتم الإفراج عن المهربين وتجار الأنفاق.

وبحسب ذوي المعتقلين عبد الله أبو ريا ونضال حمادة ورمزي الراعي فإن أبناءهم يتعرضون لتعذيب شديد وسوء معاملة في سجن "العقرب" العسكري بمدينة حلوان المصرية.

ويبدي هؤلاء الأهالي استياءهم الشديد لتجاهل نداءاتهم التي تنبَّه إلى تدهور وضع أبنائهم الصحي.

ويحمَّل ذوو المعتقلين الفلسطينيين السلطات المصرية المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائهم في السجون، خصوصاً في ظل ما تردد من أنباءٍ عن تعرضهم لتعذيبٍ قاسٍ بعد إعادة اعتقالهم عقب فرارهم من السجن وهم في طريقهم لغزة.

وطالب الأهالي، المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر بالإفراج عن كافة المعتقلين الفلسطينيين، كما طالبوا شباب ثورة الـ 25 من يناير وأحرار أرض الكنانة بالضغط لإنهاء معاناة أبنائهم.

تجدر الإشارة إلى أن كافة المعتقلين الفلسطينيين في مصر لم يحاكموا، وقد ارتقى أحدهم شهيداً خلال التعذيب الفظيع الذي يتعرضون له في السجون المصرية؛ وهو شقيق الناطق باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري يوسف.

 جدير بالذكر أن كلاً من أبو ريا وحمادة اعتقلا قبل ما يزيد عن خمسة أعوام خلال تواجدهما في الأراضي المصرية، فيما اعتقل الراعي بعد سفره لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

 

 

 

انشر عبر