شريط الأخبار

فلنائي: "لا يمكن أن نعتبر كل صاروخ وقذيفة تصعيدا عسكريا"

12:36 - 24 تشرين أول / فبراير 2011


فلنائي: "لا يمكن أن نعتبر كل صاروخ وقذيفة تصعيدا عسكريا"

فلسطين اليوم-غزة

استبعد وزير شؤون الحرب عن الجبهة الداخلية ونائب وزير الحرب الصهيوني "متنان فلنائي"، اندلاع مواجهة وتصاعد الأوضاع على الحدود مع قطاع غزة قائلاً، "لا يمكن أن نعتبر كل صاروخ وقذيفة تصعيدا عسكريا".

 

وأضاف خلال لقاء مع إذاعة الجيش تعليقاً على سقوط ثلاثة صواريخ غراد على بئر السبع أمس، أن "قطاع غزة قاعدة  للمقاومة , تتقوى وتكبر طوال الوقت ونحن نتابعها بقلق وندرك ما الذي يجري هناك وأنا أتمنى أن لا يحدث تصعيد وان حدث نحن نعرف كيفية مواجهته".

وقال فلنائي "طوال الوقت نحن نقول ونكرر مرارا عديدة أن صواريخ عدونا تغطي جميع أنحاء "إسرائيل" من منطقة "دان" وصولا إلى "ايلات" وهذه حقيقة جديدة نسبيا وهي قائمة منذ قرابة عقدا من السنوات ويجب معرفة ذلك والاستعداد له".

وتطرق نائب وزير الحرب إلى منظومة القبة الحديدية قائلاً، "لا تبالغوا بخصوص موضوع القبة الحديدية فصواريخ عديدة تحيط بنا وليس هناك حماية تامة أو كاملة، وحتى بعد نشر المنظومة ستتمكن الصواريخ والقذائف من اختراقها هنا أو هناك وستسقط الصواريخ فهي لن توفر حماية بنسبة 100%".

 

ومضى بقوله إن "منظومة القبة الحديدية منظومة نوعية من جميع النواحي سواء من حيث الصناعة الصهيونية أو من حيث العقل الذي طورها وأيضا من حيث سلاح الجو الذي يقوم على تشغيلها وستدخل حيز الاستخدام الفعلي خلال وقتا قريب".

 

وفي رده على سؤال هل تعتقد أن القبة ستحمي "إسرائيلط بكاملها وستسقط كل صاروخ ؟، أجاب "أنا أقول لك لا، منظومة القبة الحديدية عنصر رئيسي ولكن العنصر الأكثر أهمية والذي نعمل ونقوم عليه هو عام الاستعداد والجهورية، وأنا سمعت رئيس بلدية بئر السبع وهو يقول أن هناك استعداد وجهوزية في كل مكان".

انشر عبر