شريط الأخبار

الهوني : " لو امتلك القذافي قنبلة نووية لما تردد في استخدامها ضد شعبه "

10:27 - 24 تموز / فبراير 2011

الهوني : " لو امتلك القذافي قنبلة نووية لما تردد في استخدامها ضد شعبه "

فلسطين اليوم _ وكالات

قال عبد المنعم الهوني الذي استقال لتوه من منصبه مندوبا لليبيا لدى جامعة الدول العربية إن الرئيس الليبي معمر القذافي لو امتلك قنبلة نووية لما تردد في استخدامها ضد الشعب الليبي للدفاع عن نظامه المتهاوي.

 

وأضاف الهوني في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" التي وزعت في العاصمة السعودية الرياض اليوم الخميس ، "لم يعد لأي منا أي علاقة به الآن هو بمفرده تقريبا، رفاقه القدامى في النضال والسلاح تخلوا عنه، لا يمكننا أن نضع يدنا في يد نظام يتعهد بالقضاء على شعبه باستخدام الطائرات والأسلحة الثقيلة".

 

 

 

وتابع: "لو كان القذافي يمتلك قنبلة نووية لما تردد في استخدامها للدفاع عن نظامه المتهاوي  , إنه يسعى بكل ما يملك من وسائل للتمسك بالكرسي والسلطة".

 

وأردف: "كل من يعرفهم القذافي من أعضاء مجلس قيادة الثورة أعلنوا بالكامل انحيازهم للثورة الشعبية التي تستهدف الإطاحة بنظام القذافي".

 

ومضى قائلا: "يخوض القذافي معركته الأخيرة باستماتة هربا من المصير المحتوم الذي ينتظره هو وعائلته وكبار مساعديه إذا ما انتصرت الثورة الشعبية ضده".

 

وأضاف: " يعلم القذافي جيدا أنه سيتعرض لحساب عسير من قبل الشعب حول سنوات حكمه الطويلة ونهب ثروات البلاد من عائدات النفط واستشراء الفساد والمحسوبية وتحويل ليبيا إلى دولة بلا مؤسسات حقيقية ناهيك عن انتشار الظلم والقمع وانعدام الحريات العامة".

 

 

انشر عبر