شريط الأخبار

ما هي ردود الفعل الصهيونية على صاروخي "الغراد"؟

07:38 - 24 حزيران / فبراير 2011

ما هي ردود الفعل الصهيونية على صاروخي "الغراد"؟

  فلسطين اليوم-القدس المحتلة

وصف الوزير الصهيوني سيلفان شالوم الهجوم الصاورخي على "بئر السبع ونتيفوت" يوم امس "بتصعيد خطير لا يمكن المرور عليه مر الكرام"، مؤكداً أنه يتوجب على حكومته العمل ضد من أسماهم بـ "عملاء إيران في المنطقة" بكل ما هو مطلوب من قوة-حسب تعبيره. وحسب إذاعة الاحتلال فقد جاءت شالوم جاءت خلال مكالمة هاتفية اجراها الليلة الماضية مع رئيس بلدية بئر السبع روبيك دانيلوفيتش .

 

من جهتها اصدرت كتلة ميريتس اليسارية المعارضة بياناً وصفت فيه الهجوم الصاروخي على بئر السبع بتطوّر خطير ومثير للقلق. وأكد رئيس كتلة ميريتص إيلان غيل-أون أنه يجب على حماس أن تعلم علم اليقين بأن "إسرائيل" ستجد صعوبة جمة في المرور مر الكرام على مثل هذه الهجمات التي لا مبرر لها وترمي إلى تشويش حياة "المستوطنين".

وكان الصاروخ الذي انفجر في بئر السبع قد اصاب عمارة سكنية إصابة مباشرة ممّا أدى إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة فيها وفي عدد من المباني المجاورة كما اصيب عشرة اشخاص بالهلع وفي بلدة نتيفوت لم تقع اصابات او اضرار من جراء سقوط الصاروخ-وذلك حسب مصادر الإحتلال.

 

وأصدر وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان تعليماته الى القائم بأعمال مندوب الكيان لدى الأمم المتحدة بتقديم شكوى رسمية الى مجلس الأمن الدولي حول الهجمات الصاروخية الفلسطينية مؤكدا انه لا يمكن "لإسرائيل" ان تسكت عليها. 

 

 

 

 

 

 

انشر عبر