شريط الأخبار

الفرّا: السفارة تبذل جهدا كبيرا لضمان عودة العالقين من أبناء غزة

05:16 - 23 كانون أول / فبراير 2011


الفرّا: السفارة تبذل جهدا كبيرا لضمان عودة العالقين من أبناء غزة

فلسطين اليوم-وكالات

أكد سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية د. بركات الفرّا، اليوم الأربعاء، أن السفارة تبذل جهدا كبيرا بخصوص العالقين خارج حدود مصر، من أبناء قطاع غزة، لضمان عودتهم سريعا.

وأوضح د. الفرّا، أن العمل جار لإدخالهم عبر مطار القاهرة على دفعات، ونقلهم إلى معبر رفح البري.

 

وقال في تصريح صحفي: 'نعمل بتعاون وتنسيق مع سفارات فلسطين في الخارج، لحل هذه المشكلة سريعا من خلال أمرين هما: إما أن تقوم السفارة التي يوجد فيها المواطن باستصدار تأشيرة دخول إلى مصر لمدة 72 ساعة من خلال السفارة المصرية في ذلك البلد، أو إرسال قوائم لنا بأسماء هؤلاء المواطنين لنستصدر نحن لهم هذه التأشيرات من الجانب المصري'.

وأضاف، أن عدم الاستقرار الأمني على الطريق من القاهرة إلى معبر رفح سابقا تسبب في تأخير نقل عدد من المواطنين الموجودين خارج مصر، لكن الجانب المصري متعاون مع السفارة لتذليل أي صعوبات.

وشكر السلطات المصرية لاستمرارها بفتح معبر رفح البري في كلا الجانبين، لافتا الانتباه إلى أن ذلك يخفف كثيرا من معاناة أهالي قطاع غزة المحاصر.

 

من جهة أخرى، أشارت السفارة في بيان صحفي، أن 285 مواطنا من الطلبة والمرضى وحملة الإقامات والحالات الإنسانية دخلوا الأراضي المصرية، من خلال معبر رفح هذا اليوم، فيما عاد إلى القطاع 65 مواطنا من العالقين.

وأوضحت، أن عمليات تنقل المواطنين في كلا اتجاهي المعبر تسير دون صعوبات، بفضل التعاون الكبير الذي يقدمه الجانب المصري للمواطنين.

 

انشر عبر